السبت 19 آب , 2018

عمليات بغداد تعلن عن خطة عيد الاضحى وتؤكد عدم قطع اي طريق في العاصمة

كشفت قيادة عمليات بغداد، اليوم الاحد، عن منع دخول الدراجات النارية الى الاماكن المزدحمة خلال ايام عيد الاضحى المبارك، فيما قررت منع تجوال العجلات التي لاتحمل ارقام او مظللة خلال المناسبة.

وقال قائد عمليات بغداد الفريق الركن جليل الربيعي، في مؤتمر صحافي، إن "خطة طموحة تم وضعها تلبي الامن والاستقرار وتتضمن عدم قطع اي طريق في العاصمة"، مشيرا الى "تأمين الحماية للمولات واماكن العبادة والاسواق واي مكان يرتاده المواطنون".

وفيما يخص حركة العجلات داخل العاصمة، أوضح الربيعي أنه "اصدر اوامر بالتنسيق مع مديرية المرور لوضع خطة تسهل سير العجلات"، مبينا أنه "تقرر منع دخول الدراجات النارية الى الاماكن المزدحمة".

واضاف "تقرر ايضا منع وقوف السيارات في الاماكن المزدحمة وعلى جانب الطريق"، لافتا الى أن "دوريات النجدة والمرور سيكون عليهم واجب تسهيل حركة العجلات".

واشار الربيعي الى أنه تم أيضا "منع العجلات التي لاتحمل لوحات والعجلات المظللة من التجوال"، مؤكدا أن الاوامر تنص على "حجز تلك العجلات بالفور".

وأكدت وزارة الداخلية، الخميس الماضي، ان الخطة الأمنية الخاصة بعيد الأضحى لا تتضمن أي قطع للشوارع في العاصمة بغداد.

ووجه مجلس الوزراء، بتعطيل الدوام الرسمي في كافة مؤسسات الدولة اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل وتستمر لمدة ستة ايام بمناسبة عيد الاضحى.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات