الخميس 17 آب , 2018

ايران: تزويد القوات المسلحة بمنظومة دفاع جوي ذكية بعيدة المدى قريبا

أكد نائب وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة للشؤون الصناعية والبحثية، اليوم الجمعة،  ان القوات المسلحة الإيرانية ستستلم قريبا "منظومة دفاع جوي ذكية بعيدة المدى".

وقال العميد رضا مظفري نيا "وعلى اعتاب اليوم الوطني للصناعة الدفاعية أكد ان الجمهورية الإسلامية الإيرانية أصبحت اليوم بفضل الاعتماد على تطوراتها القيمة في شتى المجالات، القوة الدفاعية الأولى في جنوب شرق آسيا والمنطقة".

واضاف ان "التطورات الكبيرة التي شهدتها الصناعات الدفاعية الوطنية خلال العقود الأخيرة بعد انتصار الثورة الإسلامية في إيران، مؤكدا ان الصناعات الدفاعية الإيرانية زمن نظام الشاه البائد مرسومة وفقا للاهداف الاستراتيجة الغربية وذات طبيعة تابعة للدول الغربية".

واشار نيا الى ان "نظام الشاه كان نظاما تابعا مئة في المئة الى الأميركيين ويستخدم المعدات العسكرية للضغط على الشعب وبطبيعة الحال فإن جيش الشاه كان يدار من قبل المستشارين الأميركيين".

وقال نائب وزير الدفاع ان "الصناعات الدفاعية الوطنية شهدت بعد انتصار الثورة الإسلامية قفزة نوعية وان المنتجات الدفاعية تتم اليوم عبر استخدام التكنولوجيا المتقدمة مضيفا ان الصناعة الدفاعية دخلت مرحلة متطورة حيث تم رسم خارطة الصناعات الدفاعية للبلاد ورؤيتها المستقبلية بأمر من قائد الثورة القائد العام للقوات المسلحة بهدف ان تكون صناعة قائمة على المعرفة".

واستطرد ان "الصناعات الدفاعية الإيرانية ومن خلال انتاج وتطوير الطائرات بدون طيار القادرة على التخفي لعدم كشفها من قبل الرادار والصواريخ الخفيفة والثقيلة فقد أصبحت اليوم القوة الدفاعية الأولى في المنطقة وأضاف، ان الصناعات الذكية العسكرية الدفاعية أصبحت اليوم من المنجزات القيمة للثورة الإسلامية وهي تنتج بكميات كبيرة في الوقت الراهن".

واشار وزير الدفاع الى ان "سيتم الكشف عن طائرة مقاتلة ذكية خلال الأيام القادمة بمناسبة يوم الصناعة الدفاعية موضحا ان انتاج العوامات الخفيفة والثقيلة من قبل القوات المسلحة الإيرانية تتمتع بميزات ذكية عديدة وأيضا من خلال انتاج الغواصات والطوربيدات فقد وصلنا الى نقطة حيث بات بإمكان قواتنا البحرية الاستراتيجية العمل في أعماق مياه بحر عمان وان اهداف قائد الثورة الإسلامية القائد العام للقوات المسلحة في هذا المجال قد أنجزت".

وبين ان "القدرات الكبيرة للقوات المسلحة في مجال انتاج مختلف الرادارات موضحا ان قائد الثورة الإسلامية ونظرا لحركة الصناعات الدفاعية نحو امتلاك قوة الردع قد صرح خلال الأيام الماضية ان حربا لم تشن على إيران من قبل الأعداء".

واوضح وزير الدفاع ان "منظومة الدفاع الجوي الذكية بعيدة المدى تم صناعتها محليا من قبل الخبراء الإيرانيين وسيتم تسليمها قريبا الى القوات المسلحة الإيرانية، مؤكدان ان الأعداء قلقون اليوم من الصناعات الصاروخية الإيرانية حيث انها غير قابلة للتفاوض تحت أي ظروف وان القوات المسلحة تمتلك من القوة للدفاع عن النظام الإسلامي مما ستكون بعون الله تبعث على الفخر والكرامة والاعتزاز الوطني للامة الإيرانية.انتهى/م.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات