الخميس 17 آب , 2018

الحياة اللندنية: إئتلافي الفتح والقانون دعوا الفياض ليكون رئيس الحكومة المقبلة

كشفت صحيفة “الحياة” اللندنية، في تقرير لها نشرته اليوم الجمعة 17 آب 2018، بأن إئتلافي الفتح بزعامة هادي العامري، ودولة القانون بزعامة نوري المالكي، دعيا رئيس حركة “عطاء” فالح الفياض، ليكون رئيس الحكومة المقبلة، بطلب من إيران.

وأضافت الصحيفة في تقريرها، أن “أنباء متضاربة وتسربت أمس حول ترشيح فالح الفياض لرئاسة الوزراء، من جانب مجموعة قوى سياسية تسعى إلى إنهاء تحالف الكتلة الأكبر”.

 وأشارت مصادر الصحيفة إلى أن “الفياض تلقى فعلاً دعوة من قوى، بينها ائتلاف دولة القانون والفتح، لتولي رئاسة الحكومة، وإن هذا الاقتراح تم بناء على طلب إيراني تضمن أيضاً ضمان موافقة القوى السنية والكردية على هذا الحل”.

وأكدت المصادر، “وصول سليماني إلى بغداد أمس”، فيما أشارت الى أنه “في هذه الأثناء، وصل إلى بغداد أيضاً، المبعوث الأميركي الخاص إلى العراق الذي من المتوقع أن يجري سلسلة مشاورات حول تشكيل الحكومة”. 

واشارت الصحيفة، أنه “إضافة إلى ائتلافي (الفتح) و (دولة القانون)، فإن معظم القوى السنية، والحزبين الكرديين الرئيسيين، أبلغا إيران بالموافقة على المقترح في مقابل ضمان مرشحيهما لمنصبي رئيس الجمهورية ورئيس البرلمان، وحصصهما من الوزارات”.

ووفق تلك المصادر، فإن زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، وزعيم تيار الحكمة عمار الحكيم، ما زالا متمسكيْن بتشكيل الكتلة الأكبر مع العبادي، أو الذهاب إلى المعارضة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات