عاجل
الأربعاء 16 آب , 2018

منتخب العراق يحافظ على مركزه السابق في تصنيف الفيفا الجديد

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، اليوم الخميس، تصنيفه الشهري الجديد هو الأول بعد انتهاء منافسات كأس العالم في روسيا، وفيه حافظ المنتخب الوطني على مركزه الـ 89.

وتصدر منتخب فرنسا التصنيف الشهري الصادر اليوم، 16 آب، عن الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعدما توج بطلا للنسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم إثر تغلبه على كرواتيا فى المباراة النهائية، فيما حلت بلجيكا ثانية والبرازيل ثالثة وكرواتيا رابعة.

كما ارتقى منتخب الأوروغواي (9) مراكز ليحتل المركز الخامس في تصنيف الفيفا، بينما اقتحم منتخب انكلترا قائمة العشرة الاوائل حيث احتل المركز السادس متقدما على منتخبات البرتغال، سويسرا، اسبانيا، الدنمارك على الترتيب.

وجاء المنتخب الوطني العراقي في المركز (89) برصيد (1274) نقطة، إذ حافظ على ترتيبه في التصنيف الأخير، الصادر في حزيران الماضي، واحتل العراق المركز الحادي عشر على مستوى قارة آسيا، إذ جاء بعد منتخبات ايران، استراليا، اليابان، كوريا الجنوبية، السعودية، سوريا، الصين، الإمارات، لبنان، عمان.

فيما جاء في المركز العاشر على مستوى المنتخبات العربية بعد تونس والمغرب ومصر والجزائر والسعودية وسوريا والامارات ولبنان وعمان.

جدير بالذكر ان أبرز الخاسرين في التصنيف الجديد كان المنتخب الالماني الذي تراجع من الصدارة الى المركز الخامس عشر بعد خروجه المبكر من المونديال.انتهى/م.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات