الأربعاء 16 آب , 2018

ويكيلكس: وكالة الامن القومي الامريكية اخترقت وزارتي الدفاع والداخلية

كشفت تسريبات جديدة لـموقع ويكليكس، أن وكالة الامن القومي الامريكية (NSA) نجحت في فك شفرة عدد من الشبكات الافتراضية "عالية الامكانية" بما فيها شبكة الإعلام التابعة لقناة الجزيرة ووزارتي الداخلية والدفاع وشركات حجز تذاكر الطيران الروسية والايرانية وفقا لوثائق تعود لعام 2006 تم تسريبها مؤخرا من قبل الموقع.

وذكرت صحيفة انترسبت الامريكية في تقرير أن "الشبكات الافتراضية الخاصة الداخلية او ما يطلق على تسميتها (VPN) والتي تستخدم اتصالا مشفرا لتمكين المستخدمين من المرور عبر الإنترنت والاتصال بشبكة خاصة، مثل إنترنت شركة ليسمح ذلك لموظفي المؤسسة بالوصول إلى الخدمات الداخلية مثل خوادم مشاركة الملفات أو مواقع خاصة دون الحاجة إلى وجودهم فعليًا في المكتب".

واضافت أن "وكالة الامن القومي الامريكية استغلت هذه الشبكات الخاصة وفك تشفيرها والتي تنتمي الى الشركات الكبرى والمؤسسات الحكومية في عدة بلدان لاغراض التجسس على معلوماتها ومنها وثيقة تعود الى عام 2006 تجسست فيها الوكالة على اتصالات قناة الجزيرة القطرية".

وتابعت أن "وكالة الامن القومي قامت ايضا بالتجسس على شبكات (VPN) التابعة لوزارتي الدفاع والداخلية العراقيتين، حيث ذكر احد موظفي وكالة الامن القومي أن اختراق الوكالة تم بالتزامن مع حملة لاختراق الشبكات العراقية".

وطبقا للوثائق فان  وكالة الامن القومي تجسست ايضا على الشبكات الداخلية لشركات حجز تذاكر الطيران مثل شركة الطيران الايرانية بارجوايان سابير وشركتي ايروفلوت وغاليلو الروسية. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات