الثلاثاء 15 آب , 2018

مفوضية كردستان: 773 مرشحاً يتنافسون على 111 مقعداً مخصصاً لبرلمان الإقليم

كشف المتحدث باسم المفوضية العليا للاستفتاء والانتخابات في إقليم كردستان، شيروان زرارا، اليوم الأربعاء، عن ترشح ٧٧٣ مرشحاً للمنافسة على 111 مقعداً مخصصا لبرلمان الاقليم.

وقال زرارا، في حديث صحفي، إن "201 مرشحة و572 مرشحاً يتنافسون على 111 مقعداً منها 6 مقاعد مخصصة لـ(الكوتا) من المكونات المسيحية والايزيدية والتركمانية".

وأضاف، ان "جميع الأسماء تم رفعها إلى وزارة الداخلية في اقليم كردستان قبل المصادقة عليها"، لافتاً إلى ان "الوزارة استبعدة مرشحاً واحداً من الأسماء المرفوعة".

ولفت، إلى ان "29 قائمة وحزباً وتحالفاً يتنافسون في الانتخابات المقرر اجراءها في نهاية ايلول المقبل"، مؤكداً ان "المفوضية اكملت جميع استعداداتها وتجهيزاتها الفنية وأكملت التدقيق في سجلات الناخبين".

واوضح، ان "الاقتراع سيتم بالنظام اليدوي"، مشيراً إلى ان "عدداً كبيراً من المنظمات ووسائل الاعلام ومراقبي الكيانات السياسية باشروا بالتسجيل في المفوضية لغرض تزويدهم بباجات خاصة تسمح لهم بمراقبة الانتخابات".

وبشأن المطالبات بتأجيل الانتخابات، قال زارارا، إن "المفوضية على استعداد تام لإجراء الانتخابات وأمر اجراءها او تأجيلها يعود لحكومة الاقليم وهي من تقرر".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات