الثلاثاء 15 آب , 2018

القوات الأمنية تعثر على كميات من العتاد والعبوات جنوبي بغداد

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الأربعاء، أن القوات الأمنية ممثلةً بفرقة المشاة السابعة عشرة، عثرت على كميات من العتاد والعبوات جنوبي العاصمة بغداد.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي، إنه "استمرارً للعمليات الاستباقية التي ينفذها أبطال فرقة المشاة السابعة عشرة، وبعد ورود معلومات استخبارية، تمكن أبطال الفوج الأول لواء المشاة الخامس والعشرون من العثور على كمية من العتاد والعبوات بمنطقة كيلو/5 في ناحية اللطيفية جنوبي العاصمة بغداد".

وأضاف البيان أن العتاد الذي عُثر عليه "من مخلفات عصابات داعش الإرهابية، ويحتوي على عبوة ناسفة عبارة عن قنينة أوكسجين، عبوة تلفزيونية".

وتابع البيان أن العتاد ضم كذلك "15 صاعق تفجير، رمانة يدوية، 5 قذائف مدفع عيار 130 ملم، قذيفة مدفع 57، 3 قذائف هاون عيار 82 ملم".

مشيراً إلى أنه تم العثور أيضاً على "قذائف هاون 60 ملم، 4 علب ذخيرة، مخازن بندقية كلاشنكوف مع عتاد، عتادBKC مع عتاد رشاشة أحادية مع أشرطة عتاد مختلفة".

كما لفت البيان إلى أنه "تم تنفيذ واجب من قبل الفوج أعلاه في منطقة كيلو 18، وتم العثور على عبوات ناسفة عبارة عن (جلكان) سعة 5 لتر مملوء بمادة C4 عدد/2، وكذلك مسطرة تفجير عبوات عدد/2، وهي من مخلفات عصابات داعش الإرهابية".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات