الثلاثاء 15 آب , 2018

العبادي: العراق سينتصر من جديد في الاعمار

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الأربعاء، ان العراق سينتصر في الاعمار، مبينا انه تم وضع خططا جديدة لإيجاد إيرادات بديلة عن النفط.

وقال العبادي في بيان له إن "العراق سينتصر مجددا في الاعمار والبناء وخلق فرص العمل من خلال توحدنا مثلما نجحنا سابقا في الحرب على داعش وتحقيق الامن والاستقرار".

وحيا العبادي "الجهود لتنمية العراق والذي عبّر عنه بالعراق اولا"، مبينا ان "هذا التعبير غير موجه ضد اي دولة اخرى انما هو مدعاة للتعاون مع هذه الدول من اجل مصلحة العراق".

واضاف ان "العراق اولا تعني مزيدا من التنمية وخلق فرص العمل والاستثمارات وتنمية الاقتصاد"، موضحا انه "مرّ بحروب وحصار ولذلك فهو لا يقف مع حصار اي دولة نتيجة ما لحق بالمواطنين في العراق سابقا".

واشار البيان الى ان "مطالب المواطنين يتم الاستجابة لها وفي كل جلسة من جلسات مجلس الوزراء يتم اصدار قرارات لعدد من المحافظات وقد شكلنا لجنة الاعمار والخدمات للنظر بهذه الطلبات وتنفيذها".

وأوضح ان "العراق بحاجة لبدائل للنفط لان الاعتماد عليه بشكل كلي سيشكل خللا، مبينا ان الحكومة قد وضعت خططا جديدة لايجاد ايرادات بديلة للنفط وكذلك الاستفادة من الغاز المصاحب الذي كان يُحرق"، مبينا ان "مشاريع التنمية المستدامة هي من تستطيع توفير فرص العمل وتقضي على البطالة ونحن نسير بهذا الامر".

وأكد ان "العالم يرى ان له مصلحة مع العراق لان العراق اليوم قوي ولديه القدرة على النهوض".انتهى/م.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات