الثلاثاء 15 آب , 2018

وزارة الداخلية تكشف عدد البطاقات الوطنية الموزعة منذ إنطلاق المشروع

بلغ عدد المواطنين الذين منحتهم وزارة الداخلية، اليوم الاربعاء،  بطاقات وطنية موحدة في بغداد ومحافظات البلاد كافة، ما يقرب من ستة ملايين منذ إنطلاق المشروع قبل ما يناهز العامين.

وقال مدير شؤون البطاقة الوطنية بالوزارة، اللواء نشأت ابراهيم الخفاجي في تصريح  صحفي ان "المديرية نجحت في تحويل 206 من دوائر الاحوال المدنية ببغداد والمحافظات للعمل بالنظام الالكتروني الجديد الذي يتضمن إصدار البطاقة الوطنية الموحدة للمواطنين والتي تعد البديل لثلاثة مستمسكات هي هوية الاحوال المدنية وشهادة الجنسية وبطاقة السكن، بعد إجراء عملية ارشفة السجلات المدنية للمواطنين المسجلين في تلك الدوائرة وخزن تلك المعلومات على حاسبات الكترونية اعدت لهذا الغرض".

واضاف ان "المديرية اقتربت من إنجاز أكثر من 70 بالمئة من المشروع بعد ان تمكنت من تحويل جميع دوائر الأحوال المدنية الرئيسة في بغداد والمحافظات للعمل بالنظام الجديد".

وأشار الخفاجي الى ان "المديرية تأمل ان يتم انجاز المشروع بالكامل مع نهاية العام الحالي".

ولفت الى ان "المديرية هيأت جميع المعدات والمستلزمات الضرورية من أجل انجاح المشروع من خلال العمل على تدريب الملاكات من منتسبين وضباط ومهندسين وفنيين بغية ادارة المشروع الوطني الكبير الذي تم بالتعاون والتنسيق مع الشركة الالمانية المجهزة له".انتهى/م.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات