الجمعة 11 آب , 2018

الزاملي يتهم السلطات المردية بتهريب دواعش الى المانيا

اتهم رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية السابقة، حاكم الزاملي، اليوم السبت، حكومة كردستان، بتهريب اثنتين من نساء داعش، إلى برلين، على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية العراقية، بالتواطؤ مع ألمانيا، فيما شدد على ضرورة توقيف ومحاسبة كل من ساهم أو شارك في هذه العملية.

وقال الزاملي، في بيان صحفي، إن “سجون إقليم كردستان تضم أكثر من خمسة آلاف إرهابي داعشي، يصنفون من بين أخطر وأكبر مجرمي التنظيم الإرهابي من الأجانب والعرب والعراقيين”.

وأضاف أنه “طالب الحكومة الاتحادية في وقت سابق، باستلام الدواعش المسجونين في الإقليم، لكن لم تكن هناك جدية وحزم باستلام المجرمين الذين تم القبض عليهم خلال عملية تحرير مدينة الموصل عام ٢٠١٧”.

ودعا الزاملي، الحكومة الاتحادية، إلى “فتح تحقيق جدّي بعملية تهريب امرأتين داعشيتين ألمانيتين، من سجون إقليم كردستان”، لافتاً إلى أن “تلك العملية تمت بالتنسيق ما بين الأجهزة الأمنية في الإقليم، وعدد من المحققين والشرطة الألمان”.

وشدد القيادي في التيار الصدري، على ضرورة “توقيف ومحاسبة كل من ساهم أو شارك في هذه العملية”، داعياً الحكومة الألمانية، إلى “إعادة المعتقلتين الداعشيتين، وتسليمهما إلى السلطات الاتحادية في العراق”.

وأشار الزاملي، إلى أن “عملية تهريب إرهابيتين خطيرتين إلى خارج العراق، تمت على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية العراقية، وهذا امر مؤسف”، محذراً من “تكرار تهريب المجرمين الدواعش من السجون العراقية”. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات