الأحد 06 آب , 2018

نينوى: القنصلية التركية تحدد مكاناً جديداً لها استعدادا لافتتاحها

حددت السفارة التركية مكاناً لقنصليتها في محافظة نينوى ايذانا باعادة افتتاحها بعد ان اغلقت منذ عام 2014 بعد احتلال الموصل من قبل تنظيم داعش الارهابي.

وقال نائب محافظ نينوى حسن العلاف في حديث لوكالة النبأ للأخبار، ان "السفير التركي سبق وان زار المحافظة بمعية ممثل عن وزارة الخارجية لاختيار موقع مناسب للقنصلية في حي الزهور، استعداداً لاعادة افتتاحها من جديد لممارسة انشطتها هناك"، مبيناً ان "القنصلية تحتاج الى ابنية واحترازات امنية".

واكد انه "يمكن فتح القنصلية خلال الاشهر المقبلة لكن دون ممارسة اي اعمال"، معتبراً "افتتاح مثل هذه القنصلية في المحافظة امر مهم وهو ضوء اخضر للجميع بأن وضع الموصل خصوصا الامني منه بات مستتبا ويمكن للكثير ممن غادروها العودة اليها باسرع وقت ممكن".

واشار العلاف الى انه "سبق للقنصلية السابقة ان اسدت الكثير من الخدمات العلاجية والسياحية والاقتصادية لابناء ورجال الاعمال في نينوى (بحسب قوله)"، متسائلاً: "كيف يمكن ادخال رؤوس الاموال للعمل داخل المحافظة ان لم يكن هنالك تبادل دبلوماسي خصوصا مع الجارة تركيا؟"، منوهاً الى أن "وجود قنصلية تركية في المحافظة هو وجود اجتماعي خدمي تجاري اكثر مما هو سياسي في الوقت الحالي". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات