الجمعة 04 آب , 2018

صحيفة: تسجيل اكثر من 100 خطأ طبي بمراكز التجميل في العراق

ذكرت صحيفة العربي الجديد، انه تم تسجيل اكثر من 100 خطأ طبي بمراكز التجميل في العراق، مبينة ان ذلك جاء بسبب استخدام البعض من مراكز التجميل مواد مغشوشة.

وقالت الصحيفة في تقرير لها ان "التساهل والإفراط في منح رُخص لممارسة عمليات التجميل، داخل مراكز وعيادات خاصة في بغداد ومدن مختلفة بالبلاد، ادى إلى تسجيل ضحايا أغلبهم من النساء"، مبينة ان "عدد تلك المراكز في بغداد وحدها يقدر بأكثر من 130، من بينها 29 مركزا لبنانيا و10 تركية، وأخرى عراقية تعمل بكوادر محلية أو آسيوية".

ونقلت الصحيفة عن مصدر طبي قوله: انه "تم تسجيل أكثر من 100 خطأ طبي داخل تلك المراكز منذ مطلع هذا العام، غالبيتها بسبب عمليات حقن الوجه بمواد مغشوشة أو ذات صلاحية منتهية"، مشيرا الى ان "بعض الشكاوى وصلت إلى المحاكم وأخرى اتخذت وزارة الداخلية قرارات بإغلاق المركز المتورط بشكل نهائي".

وتابع المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، انه "تقرر إجراء مراجعة شاملة للتراخيص التي منحت لمراكز التجميل والرشاقة والتدليك الطبيعي والطب الصيني وغيرها، كون أغلبها تم ترخيصه مقابل مبالغ مادية دون الرجوع إلى المعايير المعتمدة في هذا الشأن".

وتسببت بعض مراكز التجميل في العاصمة العراقية، في حدوث تشوهات خلقية لدى نساء أجرين عمليات تجميل داخل هذه المراكز التي يدار بعضها من قبل أطباء حاصلين على شهادات عليا في الجراحة التجميلية، ما تسبب في حدوث خلافات وصلت إلى حد النزاعات العشائرية.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات