الجمعة 28 تشرين الثاني , 2015

الأمم المتحدة: 28 مليار دولار حجم الإتجار بالهروين والكوكايين الأفغاني في أوروبا.

قال مكتب الأمم المتحدة، المعني بالمخدرات والجريمة، أن "حجم التجارة غير المشروعة، بالهروين، والكوكايين، المهرب من أفغانستان، إلى أوروبا، عبر طريق البلقان، يبلغ 28 مليار دولار أمريكي سنوياً".

وحسب تقرير نشر على الموقع الرسمي للمكتب الأممي، الذي يتخذ من فيينا مقراً له، بعنوان "أموال المخدرات.. الإتجار غير المشروع بالمواد الأفيونية الناتجة عن الهروين والأفيون الأفغاني عبر طريق البلقان"، فإن 65 في المئة، من القيمة الإجمالية لتلك التجارة أي حوالي 18 مليار دولار، من نصيب شرق ووسط أوروبا.

وأشار إلى أن "أكبر أربع أسواق، لترويج الهروين والكوكايين، في أوروبا، هي (فرنسا، بريطانيا، ألمانيا، وإيطاليا)، حيث تحقق أكثر من نصف الأرباح الإجمالية للتجار".

وتابع التقرير، أن "المواد الأفيونية والهروين، المهربة عبر طريق البلقان، إلى أوروبا، تمثل ثلث الناتج المحلي الإجمالي في أفغانستان كاملاً من هذه المواد، والذي بلغ في العام الماضي 21 مليار دولار(دون الأرباح)".

وتناول التقرير التأثير السلبي لتجارة الهروين والأفيون، على اقتصاد الدول الأوروبية، مشيراً إلى أن تركيا وإيران، تعترضان النسبة الأكبر من الهروين والأفيون، المتجه إلى أوروبا.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات