الأربعاء 02 آب , 2018

ابو غريب: تشكيل فريق عمل لتأهيل 83 مدرسة ضمن القرض الصيني

شكل المجلس البلدي لقضاء ابو غريب فريق عمل للبدء بتأهيل 83 مدرسة بتمويل من القرض الصيني.

وقال عضو المجلس البلدي رئيس لجنة التربية ستار نجم لوكالة ألنبأ، ان المجلس شكل فريق عمل مكون من المجلس البلدي ودوائر تسجيل العقاري والضريبة والبلدية لاعداد كشوفات تأهيل 83 مدرسة في القضاء بتمويل من القرض الصيني والذي تم استحصاله بالتنسيق مع مجلس المحافظة واابنية المدرسية في مديرية الكرخ الاولى.

وبشأن مباشرة العمل في منطقة أبو غريب من قبل خلية الأزمة، بين نجم ان لجنة شكلت من قائد الفرقة السادسة وامر لواء المثنى وقائم مقام القضاء ورئيس المجلس البلدي وجميع الدوائر الخدمية، لازالة تجاوزات الماء والكهرباء والبلدية بعد التمادي الذي حصل من البعض على تلك الخدمات والذي ادى الى حصول نقص وشحة لدى المواطنين.

وتابع نجم ان اكساء و تبليط الشوارع سيشمل المناطق التي تقع خارج حدود البلدية، بعد ان استحصل القضاء وعدا من المسؤولين في المحافظة ومجلسها بتأهيل خدمات المجاري التي اصبحت حلما لكل مواطن في هذا القضاء.

وكانت الحكومة المحلية، قد اعلنت مباشرة العمل في منطقة أبو غريب، من قبل خلية الأزمة المشكلة لتأهيل خدمات العاصمة والتي تضم الدوائر الخدمية وقيادة عمليات بغداد.

وقاال محافظ بغداد عطوان العطواني في تصريحات صحفية ان الخلية باشرت بأولى نشاطاتها من قضاء ابو غريب بقطع التجاوزات على انابيب المياه و شبكات الكهرباء واعادة تأهيل المدارس بعد تكاتف الجهود المدنية و العسكرية المتمثلة بالدوائر الخدمية و اليات الفرقة السادسة الماسكة للأرض هناك.

وأضاف العطواني أن الخلية تهدف الى تحسين الواقع الخدمي بعد تحسن الاوضاع الامنية في القضاء الذي يعاني من تلكوء مشاريعه الرئيسية و اهمها مشروع الصرف الصحي.

وتابع أن مناطق اشبيلة و الذهب الابيض و الزيتون, كانت اولى المناطق التي تم اكساءها و تبليط شوارعها، وايصال خدمات اخرى لها اهمها الكهرباء الذي كانت اسلاكه تحمل على اعمدة غير نظامية.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات