الثلاثاء 01 آب , 2018

وزير الخارجية الفرنسي: ترامب يفعل مع إيران ما فعله مع كوريا الشمالية

اعتبر وزير الخارجية الفرنسية جان ايف لودريان، اليوم الأربعاء، أن الرئيس الأمريكي الذي اقترح على إيران إجراء محادثات بدون شروط مسبقة مفاجئاً الجميع "يقوم مجدداً بما فعله مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في كوريا الشمالية".

وصرّح لودريان لإذاعة "فرانس انفو" أن ترامب "يقوم مجدداً بما فعله مع كيم جونغ أون في كوريا الشمالية: يهاجم، يتخذ إجراءات صارمة وبعدها يقترح إجراء محادثات"، في إشارة إلى القمة التاريخية التي عقدها الرئيس الأمريكي ونظيره الكوري الشمالي بعد تصعيد كلامي غير مسبوق بين الرجلين.

وقال لودريان "في الوقت الراهن كوريا الشمالية لم تحقق النتائج المنتظرة. ربما ستتحقق، ويُستحسن أن تتحقق ذلك".

وجدد كيم جونغ أون في إعلان مشترك مع ترامب بعد قمتهما التاريخية، التزامه بـ"نزع كامل للأسلحة النووية في شبه الجزيرة". لكن مذاك لم يحرز الملف أي تقدم ملموس.

ورغم عدائه المعلن للنظام الإيراني، بدا ترامب في بداية الأسبوع منفتحاً لإجراء محادثات مع طهران من دون شروط مسبقة، بعد أن قرر في مايو انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق على النووي الإيراني الموقع عام 2015 ووعد باعادة فرض عقوبات على إيران على مرحلتين في السادس من أغسطس وفي نوفمبر.

ورفض وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في تغريدة مساء الثلاثاء تصريحات ترامب الأخيرة مؤكداً أن "التهديدات والعقوبات وأساليب العلاقات العامة" الأمريكية "لن تجدي". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات