الثلاثاء 01 آب , 2018

هيئة الحج: السعودية قامت بزيادة أعداد الحجاج العراقيين لهذا العام

أعلن رئيس هيئة الحج، خالد العطية، اليوم الأربعاء، بان المملكة العربية السعودية قامت بزيادة أعداد الحجاج العراقيين لهذا العام، لافتا إلى الاتفاق مع المملكة لنقل الحجاج جوا بنسبة ‎% ‎60.

وقال العطية في مؤتمر صحفي عقده، اليوم، في المدينة المنورة، إن "السعودية قبلت أكثر من 38 ألف حاج عراقي لهذا العام"، لافتا إلى "الاتفاق مع المملكة لنقل الحجاج برا وبنسبة 60% عبر النقل الجوي".

وأضاف، أن "5 آلاف حاج عراقي وصلوا اليوم، إلى مكة المكرمة"، مؤكدا أنه "سيتم اتخاذ إجراءات جديدة لتقليل تكاليف الحج".

وتابع العطية، أن "سكن الحجاج العراقيين لهذا العام سيكون قرب الحرم المكي، وأن غذائهم يعد الافضل على مستوى دول العالم، إضافة إلى أن الحالة الصحية للحجاج الموجودين في الديار المقدسة جيدة".

وأكد، "الترحيب بمبادرة السعودية الخاصة بمنح الدخول لعراقيين خارج الخطة"، مردفا: "نأمل ان يتم الاتفاق على المنافذ الحدودية ومنها جميمة الحدودي في محافظة السماوة".

وأشار إلى، "تخصيص أكثر من 1400 مقعد لعوائل الشهداء والحشد الشعبي"، مبينا أن "السفارة وعدتنا أن تكون التأشيرة من بغداد لكن لاسباب لوجستية اعتذرت السفارة".

واستطرد العطية، انه "لم تحصل اي اعاقة في تأشيرات الدخول وأنجزنا ‎%‎90 من مجموع التأشيرات"، مؤكدا أن "لا علاقة للهيئة بالحج التجاري وكل حصة العراق وزعت بشكل عادل ووفق الاستحقاقات".

وبين، أن "الهيئة تتبنى كافة الذين حصلوا على تأشيرات ومن ضمنهم من حصلوا على تأشيرة الحج التجاري، وتأشيرات المجاملة قرار سيادي للملكة نحن ليس لنا علاقة به".

ولفت إلى، أن "قانون الهيئة يمنحنا فرصة الاستثمار في الديار المقدسة، إضافة إلى قرب افتتاح الاستكتاب لإنشاء مشروع مصرف تجاري استثماري".

ويستمر توافد الحجاج العراقيين إلى الديار المقدسة منذ بدء عملية تفويجهم جوا منذ الـ23 تموز الماضي وبرا منذ 28 من الشهر نفسه على أن ينتهي في التاسع من آب الجاري، فيما وصل 10 آلاف حاج إلى المدينة المنورة عبر المطارات العراقية.

وأعلنت الهيئة العليا للحج والعمرة، الاثنين (30 تموز 2018)، أن 38 ألف حاج عراقي يؤدون مناسك "الركن الخامس" في الديار المقدسة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات