الأثنين 31 تموز , 2018

العمل تكشف اسباب ارتفاع البطالة في العراق

كشفت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، عن الاسباب التي ادت الى ارتفاع حجم البطالة في العراق، مؤكدة أن هناك خطة طموحه من الحكومة للقضاء على هذه البطالة.

قال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عمار منعم في لقاء متلفز تابعته وكالة النبأ للأخبار، ان "الظروف التي مر بها العراق في الفترة السابقة من حرب مفروضة حرب عدوانية، ايضًا انخفاض أسعار النفط أدي بشكل ملحوظ إلى إيقاف المشاريع الاستثمارية"، مبينا أن "هذا أدي إلى فقدان الكثير من فرص العمل لذلك حجم البطالة في العراق يرتفع نوعا مع عن بقية الدول العربية".

وأضاف منعم إن "استخدام الموارد الطبيعية للتخفيف من الفقر والحد من البطالة إلا أن الحرب التي فرضت على العراق في الفترة السابقة أدت إلى ارتفاعها مرة أخري كما كانت في السابق"، مشيرًا إلى أن "هناك خطة طموحه من الحكومة للقضاء على هذا".

واوضح أننا "كوزارة عمل تم تنفيذ قانون الحماية الاجتماعية وهو من 3 مراحل، الأولي: استهداف غير القادرين على العمل ومنحهم مبالغ مالية غير مشروطة والثاني استهداف الغير قادرين صحيًا وإعطائهم مبالغ مالية، المرحلة الأخيرة تدريب الأسر الفقيرة ومنحهم مبالغ من أجل اشراكهم في عملية التنمية وإيجاد فرض عمل جيدة لهم من خلال استراتيجية تشغيل وطنية لاستهداف بؤر الفقر والبطالة في العراق"، لافتا الى ان "هناك 700 ألف باحث عن العمل مسجلون لدينا في قاعدة البيانات".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات