الأثنين 31 تموز , 2018

مبعوث ترامب يرحب بلقاء العبادي والبارزاني

رحب المبعوث الخاص بالرئيس الأميركي الى التحالف الدولي، بيرت ماكغورك، بالمباحثات التي جرت بين رئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس حكومة إقليم كردستان، نيجيرفان البارزاني، في بغداد.

وقال ماكغورك في تغريدة له على موقع التواصل الإجتماعي "توتير" نرحب بالمباحثات التي جرت اليوم بين العبادي ونيجيرفان البارزاني، حول تعزيز الأمن والتعاون الإقتصادي بموجب الدستور العراقي، لأن لها أهمية كبيرة في القضاء على داعش وهزيمته، وأيضا لها أهمية في تحسين الخدمات وتلبية إحتياجات جميع المواطنين".

وكان العبادي، قد أستقبل رئيس حكومة إقليم كردستان، نيجيرفان البارزاني، يوم الأحد (30/7/2018) في بغداد،  ونشر المكتب الإعلامي للعبادي بياناً، جاء فيه أنه "جرى خلال اللقاء مناقشة الاوضاع  السياسية والعامة في البلد" وأنه "تم بحث عدد من الملفات المشتركة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان" بمايحقق وحدة ومصلحة العراق".

وتابع البيان أنه "جرى كذلك التأكيد على أهمية التواصل وتبادل الحوار بمايعزز العمل الوطني المشترك، بعد أن تضافرت الجهود في تحقيق النصر على عصابات داعش الإرهابية، والتعاون بين القوات الأمنية بمختلف صنوفها، والبيشمركة".

كما يشدد بيان المكتب الإعلامي للعبادي على "اهمية الحفاظ على التعاون لإبعاد أي خطر عن العراق". أنتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات