السبت 29 تموز , 2018

نائب سابق: الكتل السياسية تفتقد لشخصية بمواصفات المرجعية

اكد النائب السابق رحيم الدراجي، اليوم الاحد، ان الكتل السياسية لا تمتلك الشخص الذي طالبت به المرجعية لتشكيل الحكومة، مشيرا إلى أن الحكومة المقبلة قد لا تدوم اربعة اشهر.

وقال الدراجي في تصريح صحفي ، ان "تشكيل الحكومة المقبلة مرهون بالفرقاء السياسيين، والعاتق الأكبر يقع على الكتل الشيعية كونها الكتلة الاكبر التي سينبثق منها رئيس الوزراء"، مبينا أن "المرجعية العليا رسمت خارطة الطريق، وتعد الفرصة الاخيرة للطبقة السياسية، حيث وقعت في اختبار صعب، والجميع بانتظار نتيجته".

وأضاف، أن "المواصفات التي اطلقتها المرجعية غير موجودة على ارض الواقع داخل الاحزاب السياسية التي حققت نجاحاً، بعد التزوير في الانتخابات"، مؤكدا أن "هناك شخصيات تنطبق عليها المواصفات التي طالبت بها المرجعية، لكنها خارج تلك الاحزاب، حيث ان العراق بحاجة الى هذه الشخصية كما انه بحاجة الى وقفة الشعب".

وتابع أن "الاشهر القادمة ستكون مليئة بالاحداث، والمكونات السياسية قادرة اليوم على تشكيل الحكومة خاصة ان بعض القوائم الفائزة انسحبت من الترشيح لمنصب رئيس الوزراء، وبالتالي هناك من سيبادر الى تشكيل الكتلة الاكبر التي ستنبثق منها الحكومة"، مبينا أن "الحكومة وفي حال تشكيلها من نفس الطبقة السياسية، فأنها لن تكون حكومة منتجة وقد لاتستمر لاربعة اشهر".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات