السبت 29 تموز , 2018

مصدر حكومي يكشف سبب سحب العبادي يد وزير الكهرباء والاخير يرحب

كشف مصدر مطلع في مجلس الوزراء يوم الأحد، عن سبب سحب العبادي يد وزير الكهرباء قاسم الفهداوي من الوزارة، فيما رحب الفهداوي بقرار العبادي داعيا كوادره للتعامل مع لجنة التحقيق.

وقال المصدر بحسب وسائل اعلام عراقية إن "سحب يد وزير الكهرباء قاسم الفهداوي جاء على خلفية التحقيق بملفات العقود والتوظيف والمشاريع الغير المنجزة". مبيناً أن هناك"لجنة عليا من ديوان الرقابة المالية وهيئة النزاهة اضافة الى لجنة من الأمانة العامة لمجلس الوزراء تجري تحقيقات الآن مع الوزير والكادر المتقدم في الوزارة".

وأمر العبادي، بسحب يد وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، وتقلد الفهداوي منصب وزير الكهرباء في حكومة العبادي بتاريخ (8)أيلول/ سبتمبر عام(2014), وكان يشغل قبل ذلك منصب محافظ الأنبار من سنة (2009) حتى سنة ( 2013).

ويأتي قرار سحب يد وزير الكهرباء من منصبه بعد الإحتجاجات التي شهدتها مناطق وسط وجنوب العراق، منذ مطلع تموز الحالي، تطالب بتحسين الخدمات وتوفير فرص عمل للعاطلين، في حين كان مطلب توفير التيار الكهربائي من أولويات المتظاهرين.

ورحب وزير الكهرباء قاسم الفهدواي، اليوم الأحد، بقرار حيدر العبادي المتعلق بسحب يده وذلك في اول تعليق له على قرار العبادي.

وقال الفهداوي في تصريح صحفي له "نرحب بقرار العبادي بسحب اليد".

وطلب الفهداوي من "الكوادر العليا في الوزارة التعاون مع اي لجنة تحقيقة بهدف ايصال الحقائق". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات