الخميس 27 تموز , 2018

مسؤول محلي: مطار كركوك سيكون جاهزاَ خلال 3 أشهر لاستقبال الرحلات الجوية

أعلن قائممقام قضاء كركوك فلاح يايجلي، اليوم الجمعة، عن مباشرة خمس لجان بعملها لتطبيق طلبات اللجنة الفنية في وزارة النقل وسلطة الطيران المدني بشأن مطار كركوك، فيما أكد ان المطار سيكون "مكتملا في غضون ثلاثة أشهر" لاستقبال الرحلات الخارجية للخطوط الجوية.

وقال يايجلي في حديث صحفي، إن "إدارة كركوك شكلت خمس لجان، مؤلفة من الجهات ذات العلاقة وطيران الجيش وقاعدة الحرية في كركوك، لتطبيق ما طالبت به اللجنة الفنية في وزارة النقل وسلطة الطيران المدني التي زارت كركوك بشأن مطار كركوك".

واضاف يايجلي، أن "اللجان باشرت عملها وأطلعت ميدانيا على موقع صالة الاستقبال والتوديع، وتم تحديد صالة مميزة تحتاج الى بعض الاعمال لتكون صالة الاستقبال والتوديع وموقع لموظفي المطار وان كافة المواقع الاخرى جاهزة ومكتملة من حيث الوحدة الطبية والدفاع المدني"، مشيرا الى أن "الاعمال المتبقية هي ثانوية حيث حددتها اللجنة الفنية ونعمل على اكمالها بغضون شهرين الى ثلاثة أشهر، وهذا يحتاج الى تخصيص يبلغ 500 مليون دينار عراقي". 

وبين قائممقام كركوك، أن "المدرج جاهز، وكذلك برج المراقبة، سنقوم بعملية أنارة على جانبي البرج ليكون قادرا على استقبال الرحلات الجوية الليلية"، لافتا الى أن "المطار كان يستقبل خلال السنوات السابقة رحلات مدنية داخلية واكثر من طائرة مدنية هبطت على مدرج المطار وهذا يؤكد بأن المطار هو مكتمل لاستقبال الرحلات الجوية". 

وتابع يايجلي، أن "عملية تسليم مطار كركوك الى شركة فرنسية او تركية مناطة بوزارة النقل لأن الشركة هي من ستقوم بعملية تشغيل مطار كركوك الدولي الذي سيكون خلال فترة زمنية قصيرة جاهزا بصورة كاملة لاستقبال الرحلات الداخلية والخارجية"، مؤكدا ان "المشروع سيكون نقلة نوعية لاهالي كركوك وهناك ارادة واضحة من قبل ادارة كركوك على اتمام عمل المطار خلال العام الحالي وتشغيله".

وكان محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري اعلن، امس الخميس، عن عقد اول اجتماع موسع للجنة العليا لغرض اكمال العمل بتشغيل مشروع مطار كركوك المدني في ضوء متطلبات اللجنة الفنية التي أرسلتها وزارة النقل قبل أيام الى كركوك.انتهى/س

المصدر: وكالات

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات