الخميس 27 تموز , 2018

وول ستريت توجه ضربة قاسية لزوكربيرج وتعيده للمرتبة الثامنة بساعتين

شهد الرئيس التنفيذي لموقع فايسبوك مارك زوكربيرغ انخفاض قيمة أرباحه الصافية بمقدار 18.8 مليار دولار أمس، ما دفعه إلى الانخفاض أربع مراتب في قائمة فوربس للمليارديريين العالميين، بحسب موقع "الدايلي ميل" البريطاني. 

تربع زوكربيرغ أمس على عرش المرتبة الرابعة بين أغنياء العالم برصيد 82.4 مليار دولار ولكنه سقط إلى المركز الثامن بحلول نهاية اليوم.

وجاءت الضربة القاضية بعد انخفاض أسهم فايسبوك بمقدار 150 مليار دولار بعد فشل الشركة العملاقة في تحقيق تقديرات وال ستريت لنمو المستخدمين وعائداتهم الفصلية.

وتراجعت أسهم Facebook بنسبة 16 في المئة لتصبح 181.89 دولارًا أمريكيًا وفقًا لفوربس. وبعد 18 دقيقة من انهيارها، انخفض أكثر لتصل إلى 167 دولارًا ، وبذلك بلغ صافي أرباح زوكربيرج 63.6 مليار دولار.

وبحلول مساء الأربعاء، مسح ما يقرب من 150 مليار دولار من سوق فايسبوك نتيجة انخفاض الأسهم. وتأتي النتائج المخيبة للآمال بعد أن تورط فايسبوك في فضيحة بيانات تؤثر على ملايين المستخدمين وهو حدث اعترفت به القيادة العليا للشركة كعامل يثقل نمو المستخدمين خلال الربع الثاني.

وبلغ إجمالي عدد المستخدمين النشطين شهرياً 2.23 مليار، وهو ما لم يرق إلى تقديرات المحللين التي تقدر بنحو 2.25 مليار.

انخفض عدد المستخدمين في أوروبا من 377 مليون إلى 376 مليونًا، ويعود ذلك جزئيًا إلى القواعد الجديدة لتنظيم حماية البيانات العامة.

وقال المدير المالي ديفيد واينر أن فايسبوك يتوقع أن يشهد انخفاضًا كبيرًا في إيرادات السنة مقارنة بالربع الثاني من العام المقبل.

وأشار إلى القواعد الجديدة للناتج الإجمالي المحلي، وضوابط خصوصية المستخدم، والتيار المعاكس للعملات كعوامل تسهم في التباطؤ.

أسفرت فضيحة كامبريدج أناليتيكا العديد من الاعتذارات من قبل زوكربيرغ ودفعت العديد من المستخدمين إلى إخلاء فايسبوك وتسكير حساباتهم على الموقع الذي نمت شهرته بشكلٍ سريع وكبير منذ غطلاقه في عام 2012. انتهى /خ. 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات