الثلاثاء 25 تموز , 2018

صحيفة: صدور توجيهات بتجميد قيود المئات من المنتمين لداعش في العراق

كشفت صحيفة خليجية، عن صدور توجيهات بتجميد قيود المئات من المنتمين لـ"داعش" في العراق، فيما اشارت الى انه تم منع اصدار الجنسية العراقية لذويهم.

ونقلت صحيفة العربي الجديد عن مصدر في احدى دوائر الجنسية العراقية قوله ان "هناك قوائم بأسماء المئات من المنتمين أو المتهمين بالانتماء إلى تنظيم داعش الإرهابي، الذين صدرت توجيهات بتجميد قيودهم"، مبينة ان نه "تم منع إصدار بطاقات الهوية الجنسية العراقية لذويهم".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "هذه القوائم تسببت في عدم تصديق المحاكم العراقية على حالات الزواج التي تمت عند المأذون الشرعي، والتي تطلق عليها محليا تسمية زواج عرب خلال فترة سيطرة تنظيم داعش على عدد من مناطق البلاد"، مشيرا الى أن "هذه الحالات نتج منها وجود أطفال لم يسجلوا ضمن المواليد الجدد، وأن ذويهم راجعوا المسؤولين بالدوائر المختصة، إلا أنهم فشلوا في إقناعهم بإلغاء هذه القرارات".

وتابع ان "ذلك لا يقتصر الأمر على إصدار الجنسية، بل إن قرار المنع يشمل أيضا إصدار شهادة الجنسية العراقية، وجواز السفر، وبطاقة السكن".

وكانت صحيفة "الغارديان" البريطانية كشفت، في (27 تموز 2017)، أن أطفال تنظيم "داعش" الأيتام يتعرضون لتهديدات بهجمات انتقامية، فيما أشارت إلى أن هؤلاء الأطفال يتم إخفاؤهم في مخيمات بشمال العراق ولا يوجد أي برنامج خاص لتأهيلهم.انتهى/س

المصدر: وكالات

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات