الثلاثاء 25 تموز , 2018

شهداء وجرحى بتفجير إنتحاري في مدينة السويداء بسوريا

استشهد عدد من المواطنين وأصيب أخرين بجروح صباح اليوم جراء اعتداءات إرهابية انتحارية على مدينة السويداء بالتزامن مع هجمات لإرهابيي “داعش” على عدد من القرى بالريفين الشرقي والشمالي.

وبحسب مصدر صحفي فى السويداء، بأن انتحاريا إرهابيا فجر نفسه في منطقة السوق بمدينة السويداء ما تسبب بارتقاء شهداء ووقوع جرحى بين المواطنين. 

وأضاف، ان الجهات المختصة لاحقت وقتلت إرهابيين انتحاريين من “داعش” يرتديان حزامين ناسفين قبيل تفجير نفسيهما في المناطق السكنية بمدينة السويداء.

وفي وقت لاحق أفاد المصدر، بأن الجهات المختصة بالتعاون مع الأهالي لاحقت أحد إرهابيي “داعش” وقضت عليه في منطقة المسلخ بحي الجلاء في مدينة السويداء.

وفي سياق متصل بين مصدر صحفي، أن وحدات من الجيش العربي السوري تصدت لهجوم نفذه إرهابيو تنظيم “داعش” على منازل المواطنين في قرى المتونة ودوما وتيما والشبكى بريف السويداء الشمالي وأوقعت بينهم عددا كبيرا من القتلى.

وبين ان وحدات من الجيش بالتعاون مع الأهالي طوقوا مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” تسللت إلى قرية الشبكي شرق مدينة السويداء بنحو 38 كم.

وذكر أن وحدات من الجيش بالتعاون مع الأهالي قضت على إرهابيين من “داعش” كانوا يحاصرون الأهالي في قرية رامي شرق مدينة السويداء بنحو 15 كم.

ولفت الى ان أهالى قرية دوما تمكنوا من القضاء على 12 إرهابيا من “داعش” خلال تصديهم للهجوم على البلدة. 

إلى ذلك لفت محافظ السويداء عامر العشي إلى أن مدينة السويداء الآن آمنة وهادئة والحياة طبيعية وكل مؤسسات الدولة تقوم بتقديم خدماتها كالمعتاد للمواطنين والمشافي في أتم جهوزية لاستقبال وإسعاف الجرحى.

وأشار مدير صحة السويداء الدكتور حسان عمرو في تصريح لمراسل سانا إلى أن الكوادر الطبية والتمريضية في مشفى السويداء الوطني بجهوزية كاملة لاستقبال جرحى الاعتداءات الإرهابية وأن جميع المستلزمات الطبية والإسعافية والجراحية متوافرة.انتهى/س

المصدر: وكالات

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات