الأثنين 24 تموز , 2018

القصة الكاملة للطائرة السورية التي اسقطها الجيش الاسرائيلي

ذكرت مصادر إسرائيلية وسورية أن الدفاعات الجوية الإسرائيلية أسقطت طائرة سوخوي سورية، فيما اختلفت على مكان إسقاطها.

فقد أعلن الجيش الإسرائيلي أنه أسقط الطائرة السورية بصاروخي باتريوت، بعد اختراقها المجال الجوي الإسرائيلي فوق هضبة الجولان.

وذكر بيان لجيش الاحتلال جاء فيه، "تم إطلاق صاروخي باتريوت باتجاه مقاتلة سورية من نوع سوخوي اخترقت المجال الجوي الإسرائيلي في جنوب هضبة الجولان .. تمت متابعة المقاتلة حيث خرقت الأجواء الإسرائيلية بعمق كيلومترين ومن ثم تم اعتراضها".

من جهته أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه تم إسقاط طائرة سوخوي سورية اخترقت المجال الجوي في جنوب هضبة الجولان، مشيرا إلى أن الطائرة سقطت في الجانب السوري.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إنه منذ ساعات الصباح هنالك تصعيد في مؤشرات القتال الداخلي في سوريا، بما فيه نشاطات متصاعدة لقوات جوية سورية.

بالمقابل قال مصدر عسكري في تصريح لوكالة "سانا" السورية إن "العدو الإسرائيلي يؤكد تبنيه للمجاميع الإرهابية المسلحة ويستهدف إحدى طائراتنا الحربية التي تدك تجمعاتهم في منطقة صيدا على أطراف وادي اليرموك في الأجواء السورية".

وقال مصدر عسكري سوري في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، إن العقيد الطيار السوري عمران مرعي قتل، فيما لا يزال مصير الطيار الآخر مجهولا إثر إسقاط طائرتهما بصواريخ إسرائيلية.

وأكد المصدر العسكري السوري أن الطائرة سقطت قرب "الجيب الداعشي" الذي يحتله مسلحو التنظيم عند المثلث السوري الأردني مع الجولان.

وأفاد المصدر بأن الطائرة التي أسقطتها صواريخ باتريوت إسرائيلية لم تدخل أجواء الجولان السوري المحتل على الإطلاق، وتم استهدافها وهي داخل الأراضي السورية.

وأشار المتحدث إلى أن الطائرة السورية كانت في مهمة قتالية ضد المناطق التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" في أقصى جنوب غرب سوريا في حوض اليرموك، غرب درعا.

وأضاف أن إسرائيل تعمدت إسقاط الطائرة أثناء تحليقها فوق "الجيب الداعشي" جنوب سوريا، في مسعى واضح منها لكي يتم أسر الطيارين من قبل مسلحي "داعش" والتفاوض على وقف العملية العسكرية التي تستهدف مناطق سيطرتهم.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق الثلاثاء عن إطلاق صاروخ "باتريوت" لاعتراض مقاتلة سورية من طراز "سوخوي"، اخترقت المجال الجوي الإسرائيلي جنوبي هضبة الجولان. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات