الأثنين 24 تموز , 2018

النفط يرتفع من جديد والذهب ينحني أمام الدولار

تباينت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، حيث تعافى خام برنت من الخسائر التي مني بها في وقت سابق في الوقت الذي انقسم فيه المتعاملون في السوق في مخاوفهم بين تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وإيران والعلامات التي تشير إلى وفرة المعروض.

وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت ستة سنتات إلى 73.12 دولار للبرميل بحلول الساعة 0706 بتوقيت جرينتش، بعد أن انخفض سنتا واحدا عند التسوية يوم الاثنين.

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ثلاثة سنتات إلى 67.86 دولار للبرميل معوضا الخسائر التي مني بها في وقت سابق. وانخفض العقد 37 سنتا في اليوم السابق.

وفي جلسة الاثنين، ارتفعت السوق بعدما حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من عواقب وخيمة على إيران إذا هددت الولايات المتحدة.

وتتعرض طهران لضغوط متزايدة من الولايات المتحدة في الوقت الذي تحث فيه إدارة ترامب الدول على وقف جميع وارداتها من النفط الإيراني اعتبارا من نوفمبر تشرين الثاني.

وإيران ثالث أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وتضخ 3.75 مليون برميل يوميا.

وتزيد السعودية ومنتجون كبار إمداداتهم لتبديد أثر الخسائر المرجح أن تحدث مع اقتراب انتهاء المهلة الأمريكية قبل فرض عقوبات على طهران في نوفمبر تشرين الثاني.

في غضون ذلك، قال تجار إن مخزونات الخام الأمريكية في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما زادت في أربعة أيام حتى الجمعة وفقا لشركة جينسكيب المتخصصة في توفير المعلومات.

وعلى أساس أسبوعي، كان من المتوقع أن تنخفض المخزونات في المركز للأسبوع العاشر على التوالي وفقا لما ذكره تجار.انتهى29/أ

كما انخفضت أسعار الذهب، الثلاثاء، مع صعود الدولار وارتفاع العائد على سندات الخزانة الأمريكية في الوقت الذي استمر فيه هدوء رد الفعل من جانب المستثمرين إزاء الخلاف بين الولايات المتحدة وإيران.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1220.27 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0703 بتوقيت جرينتش.

وهبط الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم أغسطس آب 0.4 بالمئة إلى 1220.20 دولار للأوقية.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية 0.2 بالمئة إلى 94.838. وسجل المؤشر أعلى مستوى في عام عند 95.652.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، لم يطرأ تغير يذكر على الفضة عند 15.37 دولار للأوقية.

وانخفض البلاتين 0.2 بالمئة إلى 829.20 دولار للأوقية والبلاديوم 0.5 بالمئة إلى 909.30 دولار للأوقية.انتهى/س

المصدر: وكالات 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات