السبت 22 تموز , 2018

مفوضية الانتخابات: انتهاء العد والفرز اليدوي لصناديق كربلاء ونسبة التطابق‎%‎100

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الأحد، انتهاء عملية العد والفرز لصناديق انتخابات محافظة كربلاء المقدسة، فيما أكدت التهيؤ إلى اجراء العملية لمحطات محافظة النجف الاشرف.

وقال الناطق الرسمي باسم المفوضية، القاضي ليث جبر، في بيان اطلعت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، إنه "تم الانتهاء من عمليات العد والفرز اليدوي للمراكز والمحطات الواردة بشأنها شكاوى وطعون لمحافظة كربلاء"، لافتاً إلى ان "مجلس المفوضين من القضاة المنتدبين اشرف على عملية اعادة العد والفرز اليدوي بوجود القاضي المنتدب لمكتب المحافظة".

وأضاف البيان، أن "المجلس سيشرع يوم غد الاثنين 23 /7 /2018 في عمليات العد والفرز اليدوي للمراكز والمحطات التي وردت بشأنها شكاوى وطعون لمحافظة النجف وبإشراف مباشر من مجلس المفوضين من القضاة المنتدبين فضلا عن القاضي المنتدب لمحافظة النجف وذلك في معرض بغداد الدولي".

وكان مصدر في مفوضية الانتخابات، أفاد بانتهاء العد والفرز اليدوي للمحطات الانتخابية المشكوك فيها في كربلاء ونسبة التطابق 100%.

وقال المصدر لمراسل/موازين نيوز/، في وقت سابق اليوم، إن "المفوضية انهت العد واليدوي لمحطات كربلاء البالغ عددها 508 محطة".

واضاف، ان"نسبة المطابقة كانت 100%"، مشيرا الى ان"المفوضية ستبدا يوم غد باعادة عد وفرز محطات النجف في مطار بغداد الدولي وصناديق ديالى في المحافظة نفسها".

وبدأت مفوضية الانتخابات في الرابع من الشهر الجاري بعملية العد والفرز اليدوي لصناديق الاقتراع المشكوك فيها في الانتخابات البرلمانية التي جرت يوم 12 ايار الماضي.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات