السبت 22 تموز , 2018

اسرائيل تنقل 800 عنصر من المعارضة السورية الى الاردن

أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي استكماله خلال الساعات الأخيرة عملية إجلاء حوالي 800 من عناصر ما يسمى بالدفاع المدني السوري المعروفين بـ"الخوذ البيض" وذويهم من منطقة القتال جنوبي سوريا.

وقال المتحدث باسم قوات الاحتلال أفيخاي أدرعي، إن عملية الإجلاء جاءت استجابة لطلب من الولايات المتحدة والدول الأوروبية في "بادرة إنسانية استثنائية" بعد أن كانت حياة هؤلاء معرضة للخطر، وتم نقلهم إلى "دول مجاورة"، في إشارة ضمنية إلى الأردن.

ونقلت وكالة نوفوستي الروسية عن الصحفية البريطانية فانيسا بيلي قولها أن ما تسمى مجموعة الخوذ البيضاء ليست سوى "أداة دعائية إعلاميةإعلامية" تدعم أهداف ومخططات القوى الغربية في "الاستعمار الجديد" والتنظيمات الإرهابية المتطرفة في سورية.

وأوضحت بيلي في سياق تحقيق نشرته الوكالة أنها جمعت وثائق تشير إلى أن هذه المجموعة تلعب دورا نشطا وغالبا مسلحا لمساعدة ودعم الإرهابيين في سوريا، لافتة إلى أنه حيثما يوجد إرهابيو تنظيم داعش والقاعدة )النصرة) فإنه من المؤكد أن تتبعهم عناصر "الخوذ البيضاءالبيضاء".

ووافقت عمان أمس السبت على عبور حوالي 800 سوري بطلب من الأمم المتحدة لـ "أسباب إنسانية بحتة" وبضمانات عدد من الدول الغربية بإعادة توطينهم في أراضيها في غضون فترة لا تتجاوز 3 أشهر. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات