الجمعة 21 تموز , 2018

منظمة مجتمع مدني تشكل حكومة ظل في بغداد

 بغداد- سوزان الشمري

اعلن مجلس الخبراء العراقيين وهو جهة مستقلة تضم مجموعة من الكفاءات العراقية تشكيل حكومة "الخدمات" التي ستكون حكومة خارج المنطقة الخضراء، داعياً الاطراف المستقلة التي لم تتسخ يديها بحكومات ما بعد 2003 لغرض تنفيذ برنامج حكومي للعدالة والتنمية والتعايش المجتمعي. بحسب بيان نشره المجلس.

وذكر البيان ان"حكومات ما بعد 2003 تعمدت حرمان الناس من ابسط مقومات الحياة من ماء وكهرباء وتامين صحي وتعليم مجاني وسكن مقبول وفرص عمل بسيطة بالاضافة الى تامين الامن والامان والرعاية الاجتماعية ".

واضاف "اعدت الهيئة الاستشارية لمجلس الخبراء العراقي منذ اشهر برنامج حكومي مقترح للحكومة القادمة مع مشروع سلطة رقابية صارمة من حكومة افتراضية"، لافتاً الى ان "هذا الجهد بات اجهاضه مبكرا نتيجة لاصرار الكتل السياسية على الاستئثار بالسلطة والاستحواذ على المال العام، ومنح انفسهم امتيازات وحقوق تقاعدية لماضيهم ولحاضرهم في مجلس النواب او الحكومة".

واشار البيان الى البدء "منذ شهر بعمليات التداول والحراك مع كل الاطراف المستقلة التي لم تتسخ يديها بحكومات ما بعد 2003 لغرض تشكيل حكومة الخدمات والتي ستكون حكومة خارج المنطقة الخضراء لغرض تنفيذ برنامج حكومي للعدالة والتنمية والتعايش المجتمعي".

مؤكدا ً ان "الاحتجاجات الاخيرة كشفت استحالة تخلي الساسة عن السلطة وامتيازاتها بالوسائل السلمية ماداموا يملكون المال والسلطة والفصائل المسلحة". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات