الجمعة 21 تموز , 2018

المفوضية تنفي ماتناقلته وسائل التواصل الاجتماعي عن نتائج العد والفرز اليدوي

أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم السبت، عدم صحة ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي من نتائج لعمليات العد والفرز اليدوي، مبينة أن النتائج النهائية ستعلن بعد الانتهاء من المراكز والمحطات في المحافظات والخارج والتي وردت بشأنها شكاوى وطعون.

وقال المتحدث الرسمي باسم المفوضية ليث جبر، في بيان اطلعت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، إن "ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي من نتائج لعمليات العد والفرز اليدوي غير دقيقة، ولا صحة لها"، داعيا وسائل الاعلام كافة إلى، "توخي الدقة في نشر المعلومات واعتمادها من مصادرها الرئيسة وعدم الترويج لما يشاع وينشر فيها".

وأضاف، أن "مجلس المفوضين من القضاة المنتدبين سيعلن النتائج النهائية لمجمل العملية بعد الانتهاء من المراكز والمحطات في المحافظات التي وردت بشأنها شكاوى وطعون ومستمر العمل عليها حاليا، فضلا عن المراكز والمحطات لانتخابات العراقيين في الخارج".

وأشار الى أن، "المفوضية لم تعلن أية نتائج لعمليات العد والفرز اليدوي للمراكز والمحطات التي وردت بشأنها شكاوى وطعون في المحافظات التي تم العمل فيها وهي محافظات كركوك والسليمانية اربيل ودهوك ونينوى وصلاح الدين والانبار وواسط والديوانية والمثنى وذي قار وميسان والبصرة".

من جهتها حددت مفوضية الانتخابات، الإعلان عن النتائج النهائية لمجمل عملية العد والفرز اليدوي بعد الانتهاء من تدقيق جميع المراكز والمحطات الانتخابية في المحافظات التي وردت بشأنها شكاوى وطعون.

ولفت جبر الى ان" مجلس المفوضين من القضاة المنتدبين سيعلن النتائج النهائية لمجمل العملية بعد الانتهاء من المراكز والمحطات في المحافظات التي وردت بشأنها شكاوى وطعون ومستمر العمل عليها حالياً فضلا عن المراكز والمحطات لانتخابات العراقيين في الخارج".

ودعا جبر وسائل الاعلام كافة الى" توخي الدقة في نشر المعلومات واعتمادها من مصادرها الرئيسة وعدم الترويج لما يشاع وينشر فيها".انتهى

يذكر إن عدد من وسائل التواصل الاجتماعي في الايام الماضية تنناقلت اخباراً تفيد بمعلومات بشأن نسبة الاختلاف في نتائج العد والفرز لصناديق الاقتراع بين الالكتروني واليدوي.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات