الأربعاء 19 تموز , 2018

ترامب: بوتين مسؤول عن التدخل في الانتخابات الأمريكية

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه يحمل نظيره الروسي فلاديمير بوتين شخصيا المسؤولية عن تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية بالولايات المتحدة عام 2016.

وأضاف ترامب خلال مقابلة مع قناة "سي بي أس" أنه "مثلما أعتبر نفسي مسؤولا عما يحدث في هذه الدولة فبالتأكيد واستنادا إلى صفة رئيس الدولة يتعين تحميله المسؤولية".

وتحدث ترامب عن جانب من المباحثات التي جمعته مع بوتين خلال القمة في العاصمة الفنلندية هلسنكي الاثنين الماضي، وكشف أنه عندما سأل بوتين عن تدخل موسكو في الانتخابات الأميركية قال له الزعيم الروسي "نحن في الحقيقة لا نستطيع التدخل، ولا يمكننا القيام بذلك".

واعتبر ترامب في حواره التلفزيوني أنه أخطا التعبير يوم الاثنين، وأن الجملة التي كان يريد أن يقولها هي "إنه لا يرى سببا يجعل روسيا لا تتدخل في الانتخابات".

وفي سياق متصل، قال ترامب في كلمة مقتضبة أدلى بها خلال اجتماعه مع عدد من المسؤولين الحكوميين في البيت الأبيض إنه لا يوجد رئيس أكثر صرامة منه تجاه روسيا، مشيرا إلى أنه تم فرض الكثير من العقوبات في عهده ضد روسيا.

وتأتي هذه التصريحات في سياق تداعيات قمة هلسنكي التي جمعت ترامب بالرئيس الروسي الاثنين الماضي في العاصمة الفنلندية، وخلال القمة قال ترامب إنه لا يرى سببا يجعل روسيا تتدخل في الانتخابات الأميركية.

 وجرّت هذه التصريحات على ترامب انتقادات واسعة في الأوساط السياسية الأميركية، قبل أن يخرج الثلاثاء ليوضح أنه يدعم خلاصات وكالات الاستخبارات الأميركية، وأن روسيا تدخلت بالانتخابات.

وتوصلت عدة تقارير استخباراتية أميركية خلال الأشهر الأخيرة إلى تورط روسيا بالتدخل في الانتخابات الرئاسية، في حين ظل ترامب يستبعد هذا التدخل طوال الأشهر الماضية.انتهى/س

المصدر: وكالات

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات