الأثنين 17 تموز , 2018

النزاهة تعلن إسترجاع 6 مليارات دينار الى خزينة الدولة واعتقال عدد من المسؤولين في الانبار

اعلنت هيئة النزاهة، اليوم الثلاثاء، اعتقال مسؤولين في محافظة الانبار واسترجاع 6 مليارات دينار، مبينة أن المبالغ التي تمَّ التلاعب فيها تُمثل استقطاعات من رواتب موظفي دائرة صحة المحافظة المخصَّصة لدعم الحشد الشعبيّ والنازحين.

وقالت دائرة التحقيقات التابعة للهيئة في بيان صحفي تلقت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، إن "مجمل عمليات الضبط التي نفذت في دائرة صحة محافظة الأنبار، قادت إلى إرجاع أكثر من (6,000,000,000) ستة مليارات دينار إلى خزينة الدولة، وإلقاء القبض على عددٍ من المسؤولين في دائرة الصحة ومصرف الرافدين في المحافظة".

وأشارت إلى، أنه "تم ضبط أصل (خمسة صكوك) في مصرف الرافدين - فرع الأنبار صادرة عن دائرة الصحة في المحافظة، تمَّ بموجبها تغيير عنوان الجهة المستفيدة في مستندات الصرف وكعوب الصكوك".

وتابعت، انه "تم تحرير تلك الصكوك ابتداءً إلى مصرف الرافدين – فرع الأنبار – كاستقطاعات لهيأة الحشد الشعبي والنازحين، لكن مدير حسابات دائرة الصحة ومعاونه قاما بتغييرها بالشطب عليها؛ لكي يتم تسلُّم مبالغ الصكوك نقداً"، مؤكدة أن "ملاكاتها تمكنت من ضبط أصل مستندات الصرف وكعوب الصكوك في حسابات دائرة الصحة".

وبينت، أنه "تم تنفيذ عملية إلقاء القبض على المدير العام لمصرف الرافدين – فرع الأنبار ومدير حسابات دائرة صحة الأنبار وعددٍ من منتسبي الدائرة بناء على مذكرات ضبط قضائية، وتم تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالمبرزات المضبوطة، وعرضها بصحبة المتهمين على قاضي التحقيق المختص، الذي قرر توقيفهم على ذمة التحقيق".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات