الأحد 16 تموز , 2018

المفوضية تعلن انتهاء نتائج العد والفرز اليدوي في دهوك

أعلنت مفوضية الانتخابات، اليوم الاثنين، انتهاء عمليات اعادة العد والفرز لمحافظة دهوك والتهيؤ للعد والفرز اليدوي للمراكز والمحطات الانتخابية في نينوى.

وذكر الناطق الرسمي باسم مفوضية الانتخابات القاضي ليث جبر في بيان صحفي اطلعت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه، ان"عمليات العد والفرز للمراكز والمحطات الواردة بشأنها شكاوى وطعون في محافظ دهوك انتهت"، مبينا ان"مجلس المفوضين من القضاة المنتدبين اشرف على عملية اعادة العد والفرز اليدوي".

واضاف، ان"المجلس سيتوجه الى محافظة نينوى للبدء في عمليات العد والفرز للمراكز والمحطات التي وردت بشانها شكاوى وطعون في المحافظة وسيبدأ العمل بذلك يوم غد الثلاثاء".

واشار الى، ان"مجلس المفوضين انتهى اليوم من اعادة العد والفرز اليدوي للمراكز والمحطات التي وردت بشأنها شكاوى وطعون لمحافظة صلاح الدين في معرض بغداد الدولي وان العمل جار للبدء في عمليات العد والفرز لمحافظة الانبار يوم غد الثلاثاء في معرض بغداد الدولي للمراكز والمحطات التي وردت بشانها طعون وشكاوى".

يذكر ان مجلس المفوضين من القضاة المنتدبين يواصل العمل في عد وفرز المراكز والمحطات في المحافظات التي وردت بشأنها شكاوى وطعون من اجل الانتهاء من جميع المحافظات.

وطعنت بعض الكتل السياسية بنتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت يوم 12 ايار الماضي، بحجة وجود تزوير وخروقات اعتكفت العملية الانتخابية.

وافاد مصدر مسؤول في مفوضية الانتخابات، الاثنين، بان"المحطات الملغاة والبالغ عددها ١٩٧ محطة تم عدها وفرزها اليوم"، مبينا ان "الملغي منها ١٩٤ اما المطابق ٣ يجري العد والفرز عليها الان".

واكد المصدر، ان "197محطة ملغاة أصلا وبالتالي النتائج لن تتغير بدهوك".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات