الأحد 16 تموز , 2018

امتعاض في كربلاء بسبب سوء خدمة الانترنت

أبدى مواطنون في محافظة كربلاء المقدسة، اليوم الاثنين، امتعاضهم من سوء خدمة الانترنت وضعفها بشكل عام في المحافظة، مطالبين وزارة الاتصالات بممارسة دورها في تحسين الخدمة ومحاسبة الشركات المزودة والضغط عليها لتحسين خدمة الانترنت.

وقال المواطن مجيد حميد، لوكالة النبأ للاخبار، ان "خدمة الانترنت ضعيفة للغاية منذ عدة أيام وتكاد تكون مقطوعة تماما منذ يوم اول أمس"، مبيناً أن "وزارة الاتصالات من واجباتها تحسين الخدمة وعليها أن تحاسب الشركات المزودة للانترنت".

من جانبه قال ابو زهراء الكربلائي ان "خدمة الانترنت تدهورت تدريجياً حتى ساءت بشكل كبير خلال الاسبوع الماضي"، موضحاً ان "تدهور خدمة الانترنت أثرت سلباً على عمل الاعلام ونشاطاته المختلفة وكذلك على كثير من الأعمال والمصالح والأنشطة الحكومية والتجارية في المحافظة، اضافة الى حصول تأخير في انجاز معاملات المراجعين لبعض الدوائر الحكومية ومنها مديرية الجوازات والتقاعد والمحاكم".

ولفت الكربلائي الى ان "تردي خدمة الانترنت تسبب أيضاً بمشاكل كثيرة بين المشتركين وأصحاب أبراج توزيع الخدمة في المناطق السكنية "منوها الى ان "التزام الجهات الحكومية المختصة الصمت حيال هذه المشكلة هو بحد ذاته تقصير من جانبها".

وشهدت معظم محافظات الوسط والجنوب مظاهرات عارمة منذ اكثر من اسبوع ، انتقد محتجون حزب الدعوة الذي ينتمي إليه العبادي والذي هيمن على المشهد السياسي العراقي منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة في 2003 وأطاح بصدام حسين.

يذكر ان وزارة الاتصالات قالت ان قطعا في خط الناقل بين محافظات البصرة وذي قار حدث قبل يومين ادى الى خروج الخدمة من العمل.

ووفقا للمادة 40 من الدستور العراقي فان حرية الاتصالات والمراسلات البريدية والبرقية والهاتفية والالكترونية مكفولة ولا يجوز مراقبتها او التنصت عا الا لضرورة قانونية وامنية وبقرار قاضي. انتهى/م.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات