الأثنين 10 تموز , 2018

سائرون: لا توجد تحالفات رسمية لحد الآن واللقاءات لن تصل لمستوى تشكيل الكتلة الاكبر

قال عضو تحالف سائرون الذي يحظى بدعم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، رائد فهمي، الثلاثاء، أن تحالفه يسعى إلى ضم اغلب المكونات ضمن تحالف وطني موحد لتشكيل الحكومة المقبلة، فيما بين إن اللقاءات السياسية التي أجريت بين الصدر وزعماء الكتل لن تصل مستوى تشكيل الكتلة الاكبر حتى ألان.

وأضاف فهمي في تصريح صحفي، إن "تحركات دولة القانون والفتح في إقليم كردستان ولقاءهم بالحزبين الديمقراطي والوطني حصلت لجس النبض السياسي بين الطرفين ولم ترتقِ إلى مستوى التفاهم أو التحالف"، لافتا إلى إن "سائرون ودولة القانون يتحركون نحو تشكيل الكتلة الأكبر لأحد الطرفين".

وتابع إن "تحالف الفتح وسائرون وصلوا إلى تفاهمات ومشتركات سياسية فقط ولا يوجد تحالف بين الطرفين بشكل رسمي حتى ألان"، مبينا إن "زيارة الإقليم حصلت لمناقش الوضع السياسي في البلاد ولا تذّوب جليد الخلافات السياسي بين الطرفين".

وبخصوص اتمام الكتل السياسية لتحالفاتها اشار فهمي الى ان "أمر التحالفات سيعلن بشكل رسمي بعد الاكتمال من عملية العد والفرز اليدوي ومصادقة المحكمة الاتحادية على نتائج الانتخابات الجديدة"، موضحا إن "سائرون يسعى إلى ضم جميع المكونات السياسية ضمن تشكيل الكتلة الوطنية". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات