الجمعة 07 تموز , 2018

ملك البحرين يأمر بتسهيل إجراءات سفر الشيخ عيسى قاسم لتلقي العلاج في الخارج

أمر العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بتسهيل إجراءات سفر رجل الدين الشيعي، عيسى قاسم، الذي يعتبر الزعيم الروحي لجمعية الوفاق المعارضة المحلولة، لتلقي العلاج بالخارج حسب رغبته.

جاء ذلك في تغريدة نشرها وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد، على صفحته بتويتر، حيث قال: "صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله يأمر بتسهيل إجراءات سفر الشيخ عيسى قاسم للعلاج في الخارج وذلك حسب رغبته ورأي أطبائه، وتغطية أية تكاليف يتطلبها العلاج اللهم احفظ لنا مليكنا وولي امرنا من كل شر."

ويشار إلى أن هذه الخطوة تأتي بعد نحو أسبوع على حكم بحريني بتبرئة، علي سلمان، من قضية التعاون مع قطر ضد البحرين خلال الأحداث التي شهدتها البلاد العام 2011، وهو الأمر الذي رحبت به الخارجية الأمريكية، في بيان سابق، داعية المدعي العام البحريني لعدم استئناف الحكم.

ويخضع آية الله الشيخ عيسى قاسم للإقامة الجبرية منذ قرابة الـ 410 يوما ولا يسمح له بالتمتع بحقه في العلاج الا باْذن حكومي وتحت إجراءات أمنية مشددة.

ولم تكشف بعد اسباب هذا التدهور المتعلق بفقدانه القدرة على الحركة والمشي والمشكلة تتعلق بمنطقة الحوض والورك حسب التشخيص الأولي.

واكد الاهالي اعتقال السلطات الامنية لإبن الشيخ وصهره الذين كانوا يرافقون سيارة الإسعاف وكانوا ينقلون ادوية سماحة الشيخ للمستشفى ولازالوا محتجزين في مركز الشرطة.

ودخل الشيخ قاسم خلال الفترة الماضية المستشفى مرتين لإجراء عملية جراحية بسبب تدهور وضعه الصحي.

ويعاني الشيخ قاسم من عدة امراض بسبب تقدمه بالعمر ويحتاج إلى رعايا طبية خاصة في حين فرضت عليه سلطات آل خليفة في البحرين إقامة جبرية صارمة.

ويقول المراقبون للشأن البحريني ان قرار ملك البحرين جاء بعد الضغوط التي تعرض لها النظام البحريني اثر الاحتجاجات الشعبية المتواصلة ضد السلطات فان النظام في البحرين يخشى آية الله الشيخ عيسى قاسم وما يمكن ان ينتجه استمرار الاحتجاجات الشعبية.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات