الثلاثاء 04 تموز , 2018

كيف تهرب من العراق وسوريا؟.. دليل الكتروني ينشره داعش لارشاد عناصره

بعد فقده ملاذاته في العراق واندحاره بضربات ابناء الرافدين وخسائره المتواصلة في سوريا وانحساره نفوذه في مساحات ضيقة، لجأ تنظيم داعش الارهابي الى دعوة عناصره الاجانب للهروب من البلدين الى دولهم.

ذكرت وسائل إعلام ألمانية، اليوم الأربعاء، أن تنظيم داعش نشر موقعاً الكترونياً لإرشاد مسلحيه الأجانب، الذين يقدر عددهم بـ 40 ألفاً، الى الهرب من العراق وسوريا.

ونقلت مجلة "دير شبيغل" عن بيانات لأجهزة الأمن الألمانية أن تنظيم داعش "أقام موقعا على الإنترنت خصصه للمسلحين الأجانب الذين يستعدون للعودة إلى بلدانهم الأصلية، وذلك بعد انهيار التنظيم العسكري في سوريا".

ورصدت المجلة أن "هذا الموقع يقوم بتحذير المسلحين الأجانب في صفوفه ويقدر عددهم بـ 40 ألف شخص، بلغات مختلفة"، مسديا لهم النصائح على شاكلة "عدم استعمال جوازات سفر مزورة في رحلة العودة، واستعمال وثائق هوية حقيقية أو التخلي عن أي وثائق، إضافة إلى نصائح أمنية أخرى لإبعاد الشبهات عنهم".

وأعلن رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، يوم التاسع من كانون الثاني ٢٠١٧، الانتصار النهائي على داعش وتحرير جميع الأراضي العراقية من سيطرته.

فيما يواصل الجيش السوري والقوات المتحالفة معه مطاردة عناصر التنظيم الارهابي في المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية بعد دحره من مناطق سيطرته في عدد من المحافظات السورية.

ويقول خبراء أمنيون ألمان، إن الموقع يظهر بجلاء أن "داعمي داعش في سوريا يقرون بالوضع العسكري الهش للتنظيم"، وأن أعدادا متزايدة من المقاتلين يفرون من ساحة القتال. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات