الثلاثاء 04 تموز , 2018

إجرام كربلاء: إلقاء القبض على عصابة لتزوير العملات النقدية وأخرى لسرقة السيارات

عدي الحاج

أعلنت مفارز مكافحة الإجرام التابعة لقيادة شرطة محافظة كربلاء المقدسة عن إلقائها القبض على عصابة لتزوير العملات النقدية وبحوزتها أكثر من خمسة ملايين دينار عراقي.

وقال مدير العلاقات والإعلام في القيادة، العقيد علاء الغانمي، لمراسل وكالة النبأ للأخبار، أنّ "مفارز مكافحة الإجرام ألقت القبض على عصابة متكوّنة من خمسة أشخاص يقومون بتزوير العملات وتصريفها على المحلات"، مضيفاً أنّه "بعد التحرّي وجمع المعلومات الدقيقة عن المتّهمين، تمّ إلقاء القبض عليهم وضبط بحوزتهم مبلغ قدرة (خمسة ملايين وسبعمائة) الف دينار عراقي"، مشيراً الى أنّه "تمّت إحالة المتّهمين الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل".

ودعا الغانمي في الوقت ذاته "أصحاب محال الصيرفة والمواطنين الى ضرورة الحذر من العملات المزيّفة وإبلاغ الأجهزة الأمنية بأقصى سرعة في حال الشك بأي حالة مشبوهة".

من جهتها كشفت قيادة شرطة كربلاء المقدسة عن القائها القبض على عصابة سرقة متكونة من أربعة أشخاص قامت بخمسة سرقات في العاصمة بغداد وسرقة واحدة في محافظة كربلاء بالاضافة إلى القاء القبض على سارق بالجرم المشهود من قبل دوريات شرطة النجدة،

وذكر مدير مكافحة اجرام كربلاء العقيد الحقوقي صباح المسعودي، "اننا وبتوجيه قائد شرطة المحافظة "اللواء احمد علي زويني" ولاهمية الحادث كونه يمس امن وممتلكات المواطنين شكلنا فريق عمل مختص بكشف الجرائم من ضباط ومنتسبي القسم مهمته البحث والتحري عن الجناة.

واضاف بعد ان تلقينا خبرا يفيد بوجود حادثة سرقة عجلة تعود لاحد المواطنين في محافظة كربلاء من قبل اشخاص مجهولين لاذوا بالفرار. توجهت مفازنا لمكان الحادث وتمكنت من تحديد نوع العجلة التي تستقلها العصابة بعد جمع المعلومات الاستخباراتية الكافية وبجهود كبيرة وبنفس اليوم تم استحصال الموافقات الاصولية بالانتقال الى بغداد لمطاردة المتهمين كونهم من سكنة العاصمة

موضحا، الى انه تم نصب كمين محكم على ضوء المعلومات الأمنية المتوفرة حول تواجد العصابة وبالتعاون مع مديرية مكافحة اجرام بغداد حيث أثمرت الجهود بالقاء القبض على الجناة وكان عددهم أربعة أشخاص.

وأشار المسعودي، "بعد التحقيق معهم اعترفوا بارتكابهم خمسة سرقات وهي عبارة عن سرقة عجلات مواطنين في العاصمة بغداد اضافة الى السرقة الاولى التي حدثت في محافظة كربلاء".

لافتاً،  الى انه "تمت احالة العصابة الى القضاء لينالوا الجزاء العادل وليكونوا عبرة لغيرهم ولكي تبقى المدينة آمنة ومستقرة وخالية من بؤر الجريمة والعصابات المنظمة".

وفي ذات السياق وتحديداً في الساعة الثالثة صباحا تمكنت احدى دوريات مفارز شرطة النجدة من القاء القبض على سارق بالجرم المشهود اثناء سرقته دراجة نارية من امام دار احد المواطنين في منطقة العباسية وسط المدينة واحالته الى الجهات المختصة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات