الأثنين 03 تموز , 2018

سائرون: الحكومة المقبلة بقرار عراقي لا شرقية ولا غربية

علق تحالف "سائرون" المدعوم من قبل مقتدى الصدر, يوم الثلاثاء، على دعوة الأخير إلى تشكيل الحكومة المقبلة، بعيدا عن الجهوية والمحاصصة الطائفية، بـ"قرار عراقي".

وقال الناطق الرسمي باسم تحالف "سائرون" قحطان الجبوري، في بيان صحفي، إن "الدعوات المستمرة للصدر سواء لجهة تشكيل حكومة عراقية، لا شرقية ولا غربية ومحاربة الفاسدين إنما هي مسؤولية تتحملها الحكومة وجميع القوى السياسية".

وأوضح: أن "الأسئلة التي طرحها الصدر، حول محاكمة الفاسدين وأهمية أن يكون القرار عراقيا، (لا شرقيا ولا غربيا) ومتى يكون العراق مزدهراً، ومتى يكون للشباب دور في بناء البلد، إنما هي أسئلة المرحلة التي من رحمها يمكن أن تنضج الكتل السياسية برنامجاً سياسياً طموحاً لبناء الدولة".

وكان زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، قد كتب في تغريدة له على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، امس الاثنين، "متى سيكون القرار عراقياً؟ .. ولا ننتظر القرار من خارج الحدود شرقاً أوغرباً".

وأضاف الجبوري، أن "المرحلة الراهنة والمقبلة تتطلب من الجميع الارتفاع الى مستوى التحديات، ولعل التحدي الأهم الذي يواجه الجميع هو كيفية بناء مؤسسات الدولة على أسس صحيحة وذلك لجهة خلوها من الفساد الذي يجب الشروع بمكافحة كبار رؤوسه مهما كانوا واستقلالية القرار العراقي والاهتمام بالإنتاج بحيث تتراكم لدينا مدخلات تؤسس لعملة قوية مع أهمية منح الشباب الدور الذي يستحقونه", على حد تعبيره.

وبحسب البيان أن الحراك السياسي الحالي ينطلق من غلبة المصالح الحزبية والمذهبية والعرقية على المصالح الوطنية العليا وهو ما يتوجب على الجميع إدراكه إذا ما اردنا العمل بالاتجاه الصحيح. انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات