الأثنين 03 تموز , 2018

وزارة الزراعة: الحمى النزفية اشاعة هدفها حرب تجارية واللحوم لا تنقل الفايروس

اكدت وزارة الزراعة، اليوم الثلاثاء، أن لا علاقة لتناول اللحوم بانتشار الحمى النزفية, وطرق الاصابة بعيدة عن تناول اللحوم.

وذكرت في بيان للوزارة صحفي إن "اللحوم لا تعتبر ناقلا لفايروس الحمى النزفية". مبينة ان "حالات الإصابة المعلن عنها تعتبر فردية والفايروس مسيطر عليه".

واعتبرت الوزارة، ان ما يشاع حول مرض الحمى النزفية شكل من اشكال "الحرب التجارية" والتنافس غير الشريف من قبل جهات مستفيدة، داعية المواطنين الى "عدم الاكتراث" بالشائعات.

وتابع البيان، ان بعد كثرة الاشاعات وتنوع اشكال الحروب في السوق التجارية وتأثيرها على حياة المواطنين اليومية، تهيب وزارة الزراعة بالمواطنين عدم الاكتراث لهذه الانواع من الحروب".

وبين، ان "هذه الشائعات تطلقها جهات مستفيدة من صراع السوق والبعيدة عن المنافسة الشريفة، مستفيدة من بعض الجهات الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي والتي تعمل من خلالها على صنع الأزمات والتأثير في الشارع العراقي".

ودعا البيان، المواطنين والجهات الإعلامية كافة الى "توخي الدقة في نقل وتداول المعلومات وأخذها من مصادرها الموثوقة وابواب وزارة الزراعة مفتوحة ومن خلال كوادرها البيطرية لاي معلومة دقيقة وموثوقة من شأنها ان تنقل الحقائق كما هي للمواطنين وأن يتخذ الاعلام الجانب التوعوي وليس جانب التهويل من أجل الصالح العام". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات