الأثنين 03 تموز , 2018

وزارة البلديات تشارف على انجاز مشروع محطة معالجة المياه الثقيلة المرحلة الثالثة في كربلاء

مريم العوادي/ كربلاء:

أعلنت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة، اليوم الثلاثاء، عن تحقيقها نسب إنجاز متقدمة بلغت 94% من مشروع محطة معالجة المياه الثقيلة المرحلة الثالثة في محافظة كربلاء المقدسة .

وقال المكتب الاعلامي للوزارة أن "مشروع محطة معالجة المياه الثقيلة المرحلة الثالثة في محافظة كربلاء المقدسة، يعد من المشاريع الاستراتيجية المهمة في المحافظة، لما لها من دور كبير في تقليل أثر التلوث البيئي وتحسين الواقع الخدمي، وتوفير مياه الصالحة لسقي المزروعات وكجزء من مساهمة الوزارة في معالجة ازمة شحة المياه التي يعاني منها بلدنا".

واضاف "يعد المشروع من أهم مشاريع الخطة الاستثمارية للوزارة بطاقة تصميمية تبلغ 100 الف م 3/ باليوم حيث يخدم المشروع 500 الف نسمة، والمشروع يضم خطوط ناقلة بطول 24 كم منجزة بالكامل".

من جهته قال المهندس منتظر جلاب احد العاملين في المشروع انه "من أهم مشاريع البنى التحتية التي نفذت بعد ٢٠٠٣ والتي كانت تخلو منها مناطق وسط وجنوب العراق عشرات السنين بسبب النظرة الطائفية للنظام البائد من جهة والكلفة العالية لهذا النوع من المشاريع".

وبين جلاب ان "محطة المعالجة هذه تقوم بمعالجة المجاري الثقيلة وتحويلها إلى مواد غير سامة وإعادة تدوير المياه غير ملوثة الى الأنهر للاستفادة منها في السقي ويمكن كذلك تحليتها بتركيب محطات تحلية المياه بالتنافذ العكسي r.o". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات