السبت 01 تموز , 2018

الوطنية..علاوي متمسك بمنصب حكومي والفتح يعلنها: جميع التحالفات الحالية هشة

كشفت القيادية في ائتلاف الوطنية زيتون الدليمي ان زعيم الائتلاف الدكتور اياد علاوي متمسك بمنصب رئيس الوزراء خلال المرحلة المقبلة.

وقالت الدليمي في حديث لوكالة النبأ للأخبار، ان "ائتلاف الوطنية تشظى ولم يعد متماسكا واصبح باتجاهين، مبينة ان "الاتجاهين عقدا جولة من المفاوضات بشان استحقاقاتهما ضمن الحكومة القادمة".

وبشأن تمسك زعيم ائتلاف الوطنية بمنصب رئاسة الحكومة المقبلة، اكدت الدليمي أن "علاوي مصر على تسلم منصب نائب رئيس الوزراء ضمن الحكومة القادمة".

ومن جهة اخرى اشار حنين قدو القيادي في تحالف الفتح والذي يتزعمه هادي العامري، ان جميع التحالفات الحالية بين القوى والأحزاب السياسية "هشة وغير حقيقية".

وقال قدو في حديث لوكالة النبأ للأخبار اليوم الاحد، ان "كل التحالفات الحالية هي "هشة" وعبارة عن اتفاق على بعض المبادئ والقضايا بشكل عام"، مشيرا ان "المباحثات الجدية ستبدأ بعد المصادقة على نتائج الانتخابات من قبل المحكمة الاتحادية".

وأوضح قدو بأن "لغاية الان لا توجد تحالفات حقيقة، بسبب عدم معرفة النتائج الانتخابات بصورة نهائية"، مضيفا "الجميع ينتظر ما سيحصل بعد انتهاء عمليات العد والفرز اليدوي". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات