السبت 01 تموز , 2018

الأمم المتحدة تعلن حصيلة أعداد الضحايا في العراق لشهر حزيران الماضي

أعلنت منظمة الأمم المتحدة، اليوم الاحد، عن حصيلة اعداد ضحايا الإرهاب والعنف والنزاعات المسلحة في العراق خلال شهر حزيران الماضي من المدنيين والعسكريين.

وقالت المنظمة في بيان لها اطلعت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، إن "الأرقام التي سجلتها بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) أفادت بإستشهاد ما مجموعه 76 مدنياً عراقياً وإصابة 129 آخرين، جرّاء أعمال الإرهاب والعنف والنزاع المسلح التي وقعت في العراق خلال شهر حزيران 2018".

واضافت، ان "هذه الأرقام تشمل سائر المواطنين وغيرهم ممن يعدّ من المدنيين وقت الوفاة أو الإصابة - كالشرطة في مهام غير قتالية والدفاع المدني وفرق الأمن الشخصي وشرطة حماية المنشآت ومنتسبي قسم الإطفاء".

موضحةً، ان "من بين الأعداد الكلية التي سجّلتها يونامي للخسائر خلال شهر حزيران، بلغ عددُ الشهداء المدنيين 68 شخصاً (ليس من بينهم أفراد من الشرطة)، فيما بلغ عدد الجرحى المدنيين 118 شخصاً (ليس من بينهم أفراد من الشرطة)"، مشيرا الى ان "محافظة ديالى كانت الأكثر تضرراً، حيث بلغ مجموع الضحايا المدنيين 52 شخصاً (16 شهيداً و36 جريحاً)، تلتها محافظة كركوك (10 شهداء و36 جريحاً)، ثم محافظة بغداد (19 شهيداً و18 جريحاً)".

مشيرةً، الى انه "بحسب المعلومات التي حصلت عليها البعثة من مديرية صحة الأنبار، بلغت جملة الضحايا المدنيين 7 أشخاص (7 جرحى ولا وجود لشهداء)"، لافتا الى انه "قد تم تحديث الأعداد حتى تاريخ 30 حزيران".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات