السبت 01 تموز , 2018

مالي: هجوم يستهدف جنودا فرنسيين من قوة برخان في غاو شمال البلاد

أشار المتحدث باسم وزارة الدفاع المالية، اليوم الأحد، إلى مقتل مدنيين اثنين وإصابة 12 شخصا على الأقل في هجوم استهدف قوة "برخان" بمنطقة غاو شمال مالي. وأضاف مصدر محلي أن الهجوم نفذ باستخدام سيارة ملغومة قبل أن يفتح المهاجمون النار على القوة الفرنسية. من جانبه، أفاد متحدث باسم الجيش الفرنسي أنه لا يؤكد وقوع قتلى في صفوفه في الوقت الحالي.

أفادت مصادر عسكرية مالية وغربية الأحد، أن هجوما استهدف جنودا فرنسيين من قوة "برخان" في منطقة غاو شمال مالي. وأضافت المصادر "أن الجنود الفرنسيين في عملية برخان العسكرية تعرضوا لكمين على أيدي إرهابيين" قرب مدينة بوريم، وذلك بعد يومين من هجوم دام على مقر قيادة قوة مجموعة الساحل في سيفاري بوسط البلاد أسفر عن سقوط ثلاثة قتلى.

وقال مصدر محلي إن سيارة ملغومة انفجرت في دورية فرنسية مالية مضيفا أن الدورية تعرضت بعد ذلك لإطلاق نار. وأكدت قوة "برخان" الفرنسية في المنطقة حدوث واقعة في غاو لكنها أحجمت عن ذكر تفاصيل.

وأشار المتحدث باسم وزارة الدفاع المالية في قوت لاحق أن الهجوم أسفر عن مقتل مدنيين اثنين على الأقل وإصابة نحو 12 آخرين من بينهم جنود فرنسيين.

من جانبه، قال متحدث باسم الجيش الفرنسي إنه لا يمكن تأكيد وقوع قتلى بين صفوف الجنود الفرنسيين في الوقت الحالي، إلا أنه أشار إلى وجود "عدد من الضحايا المدنيين، من بينهم أطفال".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات