السبت 01 تموز , 2018

عرب كركوك يتحدثون عن فتنة سياسية: يجب تعزيز الإجراءات الأمنية على مخازن الصناديق

كشف رئيس المجموعة العربية في مجلس محافظة كركوك برهان العاصي، اليوم الأحد، عن محاولة جهات ارهابية اشعال فتنة سياسية في المحافظة من خلال حرق واستهداف صناديق الانتخابات.

وقال العاصي لوكالة "النبأ" للأخبار، ان "حادثة استهداف مخازن المواد الغذائية وصناديق الاقتراع في كركوك تقف ورائها جهات ارهابية، والهدف منها لتعطيل العد والفرز اليدوي ومصادرة حقوق ومستقبل أبناء كركوك"، مبينا ان "هذا الاستهداف يأتي ضمن مخطط لإشعال فتنة سياسية في كركوك".

وشدد رئيس المجموعة العربية في كركوك على "ضرورة تعزيز الإجراءات الأمنية على مخازن الصناديق، وكذلك الاسراع في عمليات العد والفرز اليدوي المحافظة لقطع الطريق امام مروجي الفتن القومية والطائفية والسياسية".

وكانت شرطة كركوك قد كشفت، في وقت سابق من اليوم الأحد، تفاصيل هجوم إرهابي استهدف مقر المجمع الحكومي، والذي يضم صناديق الاقتراع الخاصة بالانتخابات النيابية الأخيرة، التي أجريت يوم 12 أيار الماضي.

وقالت القيادة في بيان لها، إنه "في الساعة ٥٤٥ قامت عناصر ارهابية باعتداء مزدوج على موقع مخازن صناديق اقتراع الانتخابات في مدينة كركوك - الطرف الغربي من المدينة".

وأوضحت، أن "الاعتداء حصل بقيام الإرهابيين بهجوم صاروخ قاذفة على قوات جهاز مكافحة الاٍرهاب المسؤولة عن الحماية الخارجية للموقع وبعدها قام ارهابي انتحاري يستخدم سيارة مفخخة مشابهة لسيارات الشرطة نوع (سلفادور) بالهجوم على الموقع".

ولفتت إلى أن الهجوم "أسفر بحصيلته النهائية الى إصابة (١٤) عنصر من القوات الامنية المكلفة بحماية الموقع (٤ من جهاز مكافحة الاٍرهاب - ١٠ من حماية المنشآت)، مبينة أن "٢ من المصابين حالتهم خطرة".

وأشارت الشرطة إلى أن "الاعتداء الارهابي لم يؤدِ الى ضرر في صناديق الاقتراع كون الانفجار وقع عند المدخل الخارجي الموقع".

ونبهت إلى أنه "في ذات الوقت الذي حصل فيه الاعتداء الإرهابي، انفجرت عبوة ناسفة وسط مدينة كركوك - منطقة طريق بغداد ولَم تسفر عن خسائر بشرية". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات