الجمعة 30 حزيران , 2018

صحة كربلاء تتخذ إجراءات وقائية وتثقيفية للحيلولة دون تسجيل إصابات بمرض الحمى النزفية الفيروسية

كربلاء/عدي الحاج

أعلنت دائرة صحة كربلاء المقدسة، اليوم السبت، عن اتخاذ جملة من الإجراءات الوقائية للحيلولة دون تسجيل إصابات بمرض الحمى النزفية الفيروسية في المحافظة، أو إنتقاله من المحافظات المجاورة، مؤكدة إن المحافظة تخلو من تسجيل أية إصابة بالمرض، مبينة إن الإجراءات الوقائية تصاحبها حملات تثقيفية إرشادية للمواطنين من خلال إقامة الندوات وطبع البوسترات التوضيحية للمرض وكيفية الوقاية منه".

وقال مدير شعبة الرقابة الصحية، الدكتور أكرم عبد الخالق الإبراهيمي، إنه "قامت الفرق الرقابية الصحية في قطاعات الدائرة الأربعة (المركز، الحر، الحسينية، الهندية)، وضمن الخطة المركزية للدائرة للوقاية من مرض الحمى النزفية الفيروسية، بجولات تفتيشية مكثفة لمحلات القصابة بهدف مراقبة العاملين فيها وإلزام الجزارين والقصابين بعدم ذبح المواشي المريضة  وملاحظة وجود حشرة القراد المُسببة للمرض ومكافحتها وعدم رمي مخلفات المواشي خارج المحال ووضعها في حاويات مُحكمة الغلق، إلى جانب التشديد بضرورة إرتداء الكمامات والكفوف أثناء العمل".

مضيفآ إن "إجراءاتنا تسير بمسار واحد مع الجهود المُكثفة التي تتخذها شعبة السيطرة على الأمراض الإنتقالية، ومتابعتها للموضوع مع الجهات المعنية بالمحافظة وبما يكفل سلامة الإنسان  والبيئة الحيوانية".

موضحا إن "الإجراءات الوقائية تصاحبها حملات تثقيفية إرشادية للمواطنين من قبل شعبة تعزيز  الصحة ووحداتها في المؤسسات الصحية وذلك بإقامة الندوات وطبع الرسائل الصحية والفولدرات والبوسترات التوضيحية للمرض وكيفية الوقاية منه". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات