الثلاثاء 25 تشرين الثاني , 2015

دار القران تنشر اكثر من 80 خيمة قرآنية في طريق يا حسين

اطلقت دار القران الكريم التابعة للعتبة الحسينية مشروعها القرآني الخاص بزيارة الأربعين لاستثمار التوافد المليوني الى مدينة كربلاء المقدسة في نشر الثقافة القرآنية.

وقال القارئ رسول الوزني مسؤول وحدة المحافل القرآنية ان "إدارة الدار اطلقت (مشروع المخيم القرآني) الذي يعتمد على نشر اكثر من (80) خيمة قرآنية على طول طريق يا حسين لغرض رفد الزائر الكريم بالمعلومات القرآنية وتصحيح الاخطاء الواردة في القراءة القرآنية".

وأضاف ان "المشروع الذي اعتمد في منهجه على قول الرسول محمد( صلى الله عليه واله) خيركم من تعلم القران وعلمه يهدف الى تعليم القراءة الصحيحة وكذلك تصحيح قراءة سورة الفاتحة لأنها مهمة خصوصا في صحة الصلاة اليومية"، مبينا ان" الخيم ضمت كوادر قرآنية من القراء والحفاظ من كلا الجنسين من منتسبي الدار والمتطوعين من قراء المساجد والحسينيات من مختلف المحافظات العراقية، كما وضح ان "الخيم تم توزيعها على الطرقات الخارجية طريق كربلاء-بابل وكربلاء – بغداد و كربلاء _نجف فضلا عن مداخل المدينة ومرقد الامام الحسين عليه السلام.

وتابع "جاء هذا المشروع على اثر مراجعة بعض الزائرين الكرام الى دار القران الكريم لغرض تعلم القراءة الصحيحة وكذلك قراءة سورة الفاتحة"، مشيرا ان" المشروع لا يقتصر على تعليم القراءة الصحيحة للزائرين العراقيين فقط بل شمل جميع الزوار العرب والأجانب".

يذكر ان "إدارة دار القران الكريم اعدت خطة خاصة بزيارة الأربعين شملت عدة نشاطات اهمها إقامة المحافل القرآنية ومسابقة حفظ جزء من القران الكريم فضلا عن ورش قرآنية خاصة بالأطفال".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات