الثلاثاء 25 تشرين الثاني , 2015

وزارة التربية: استقطاع مبالغ من رواتب المعلمين والمدرسين بأثر رجعي

أعلنت وزارة التربية عن استقطاع مبالغ من رواتب المعلمين والمدرسين بأثر رجعي.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة هديل العامري، اليوم الاربعاء، أن "هذه الاستقطاعات خاصة بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية لصالح شريحة الارامل والمطلقات وهي متراكمة بأثر رجعي"، مبينة ان "هذه السياسة لا نتحكم بها وانما من وزارة المالية".

وأوضحت "وصلنا كتاب من وزارة المالية باستقطاع هذه المبالغ من شهر شباط 2015 ونحن قمنا باجتهاد من قبل وزير التربية باستقطاعها فقط من شهري آب وأيلول، لان الموظفين من المعلمين والمدرسين لا يتحملون اعباء ذلك", مشيرة الى ان "وزارة المالية ردت بضرورة تطبيق القرار ورفض وزير التربية ذلك، وحصلت إشكالات حوله، وخاطبنا الوزارة بالتريث به، وقد وعدتنا خيرا بذلك".

وتابع العامري ان "وزير التربية التقى برئيس الوزراء حول ضرورة التريث بتطبيق القرار"، لافتة الى ان "الاستقطاع هو لصالح وزارة العمل وفيه توجيه من مجلس الوزراء ولجميع الوزارات وليست التربية فقط".

وأكدت المتحدثة باسم وزارة التربية "نحن طالبنا بالتريث في هذا القرار كون ان شريحة المعلمين والمدرسين هم الاساس في بناء الاجيال والبلد ورواتبهم قليلة، مقارنة بباقي الشرائح".

وقالت "وعدتنا امانة مجلس الوزراء ووزارة المالية بالنظر في طلبنا بشكل سريع وعاجل ووعدتنا خيرا"، مرجحة ان "لا يكون هناك استقطاع في هذا الشهر الجاري".

يذكر ان مجلس الوزراء قرر في 13 من تشرين الأول الماضي، تعديل سلم الرواتب الملحق بقانون رواتب موظفي الدولة والقطاع العام رقم 22 لسنة 2008، وتوحيد المخصصات التي يتقاضاها موظفو الدولة كافة وتقليص الفوارق بينهم.

ونشرت جريدة الوقائع العراقية الرسمية في 15 من الشهر الجاري قرار مجلس الوزراء بتعديل سلم الرواتب الجديد الصادر من مجلس الوزراء.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
سما علي
العراق بغداد
2015-12-3
نص التعليق *السلام عليكم
اريد اسال ليش كل الشغلات المو زينة تطبق براس المدرس والمعلم ليش الاستقطاع بائر رجعي شنو الحكومة تريد تعوض السرقات براس المدرس اضافة ليش الاستقطاع هلكد ضخم اشدعوى قابل دنستلم راتب وزير لو نائب حتى ماياثر علينا
لو بيهم خير كان خلو قيمة للمدرس مو راتبة اقل راتب من موظفين الدولة مع العلم مو ماكو واحد حصل على شهادة زينة لوما بجهود المدرسين والمعلمين
وشكرا لتقديركم لجهودنا
صحيح انسيت اشكركم على جهودكم مع المدرسين النازحين في تاخير صرف رواتبهم
مهندس بﻻل
العراق
2015-11-29
أرجو المساواة في تعديل سلم الرواتب الجديد لما يسهم في بناء المجتمع المدني و تطويره
رياض البديري
العراق
2015-11-28
السبب هو الخنوع الذي نتعامل به مع الصيادين فقط يجب الاضراب الكامل والشامل
احمد
2015-11-27
متاتستحوون والله تستقطعون من راتب الملعم والمدرس وانتوا تعرفون بان هذه الشريحه هيه مظلومه من زمن الملعون صدام وهسه راح ترجون الظلم عليه مرة الاخ.....اتقوا الله.....اتفوا الله بالمعلم والم
درس
محمد كاظم ابراهيم
2015-11-26
بوكو بوكو
بس اكو الله اللي ياخذ حيفنه منكم
الله كريم ان شاء الله تطلع باطفالكم بحق الحسين
Hazel
2015-11-26
فقط المعلم الحمدلله
ayad abbas
irak
2015-11-26
الله كريم
nsser nasir
Kerbala
2015-11-25
السبب هو بنا نحن المعلمين والمدرسين لو متعينين بالبلديه لو بمديرية ماء ومجاري لو اي وزاره اخرى لكان وضعنا مختلف وتحسنت معيشتنا و ثبت علميآ ان التقشف فقط على وزارة التربيه بدليل انه تم صرف سلف مقدارها 10 مليون دينار لموظفي ماء ومجاري كربلاء !!!! اين التقشف الذي تتكلمون عنه ايها الساده؟