الثلاثاء 27 حزيران , 2018

كربلاء: قرب إفتتاح أكبر مركز متخصّص لمعالجة السرطان في العراق

كربلاء/ عدي الحاج

كشفت شركة خيرات السبطين المسؤولة عن بناء وإنشاء مركز الإمام الحسين (عليه السلام) المتخصّص في معالجة الأمراض السرطانية والذي تتبناه العتبة الحسينية المقدسة في محافظة كربلاء.

وقال المهندس في الشركة محمد طاهر، ان "حالات الإصابة بمرض السرطان تسجل ارتفاعا ملحوظاً في العراق، إذ بلغ المعدّل السنوي للإصابة بالمرض (2500) حالة سنوياً بينها (20%) إصابة بسرطان الثدي بحسب آخر تصريح للمتحدّث بإسم وزارة الصحة العراقية".

مضيفاً "تعود أسباب إنتشار المرض الى التلوث البيئي ومخلفات الحروب التي شهدتها البلاد، وهذه الأسباب بالإضافة الى نقص المستشفيات والمراكز المتخصّصة بعلاج السرطان في العراق دفعت العتبة الحسينية المقدسة الى تبنّي إنشاء هذا المركز المتخصّص والذي يُعد الأهم في المحافظة ومن أكبر المراكز الطبية المتخصّصة في العراق لما له من تأثير على حياة الكثير من المصابين".

وأشار طاهر الى أنّ "المشروع تبلغ مساحته (12) دونم وينقسم الى بنايتين، تتكون البناية الأولى من أربع طوابق يتم فيها العلاج بالإشعاع الموضعي والكيمياوي والرنين والعمليات والمختبر والطوارئ، أما البناية الثانية وتختص بمكان رقود المرضى وتتكون من (4) طوابق، كما خصّصت بناية لسكن الأطباء".

وتابع أنّ "الطاقة الإستيعابية للمشروع تبلغ (80) سريراً متوزّعة على طوابق المستشفى، وتمّ إستخدام أحدث التقنيات الطبية والبنائية ووفق الشروط الصحية العالمية في المشروع من عزل حراري وإشعاعي ليصبح الأول من نوعه في المحافظة والعراق".

مؤكداً أنّ "نسب الإنجاز لمرحلة التقطيع بلغت (100%) في حين بلغت النسبة الكلية للمشروع بشكل عام (60%) وهي نسبة متقدّمة، كما أنّ العتبة الحسينية المقدسة تحرص على إتمام المشروع بأسرع وقت ممكن". انتهى/ خ

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات