الثلاثاء 27 حزيران , 2018

محكمة أمريكية تأمر بلم شمل أطفال المهاجرين مع عائلاتهم

قضت محكمة أمريكية في سان دييغو، اليوم الثلاثاء، بإعادة جمع المهاجرين بأطفالهم، الذين تم تفريقهم عنهم على الحدود مع المكسيك. وأمهلت المحكمة الإدارة الأمريكية 14 يوما لتنفيذ هذا القرار بالنسبة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن خمسة أعوام و30 يوما لمن هم أكبر سنا. يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أصدر مرسوما الأربعاء الماضي ينهي فصل عائلات المهاجرين غير الشرعيين، بعد موجة استنكار واسعة داخل الولايات المتحدة وخارجها.

أصدرت القاضية دانا سابرو في سان دييغو جنوب غرب الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، أمرا بلم شمل العائلات التي تم تفريقها على الحدود مع المكسيك، بعد أن أثار هذا الإجراء اتنقادات واسعة داخل الولايات المتحدة وخارجها.

وقالت القاضية في القرار الذي أصدرته ردا على شكوى تقدمت بها منظمة الدفاع عن الحقوق المدنية، أنه يجب إعادة جمع الآباء بأطفالهم ما لم يمثلو خطرا عليهم، محددة لإتمام ذلك مهلة 14 يوما للأطفال الذين تقل أعمارهم عن خمسة أعوام و30 يوما للأكبر سنا.

وأدت سياسة "عدم التسامح التام" التي تبنتها إدارة الرئيس دونالد ترامب بوجه الهجرة غير الشرعية إلى فصل العديد من الأطفال عن أهلهم، ما أثار موجة استنكار في الولايات المتحدة طاولت صفوف الجمهوريين حتى، وفي العالم بأسره مع صدور انتقادات حادة عن الأمم المتحدة.

ولا يزال مصير 2300 طفل تم فصلهم عن عائلاتهم على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك مجهولا، بعد إصدار الرئيس دونالد ترامب الأربعاء الماضي مرسوما ينهي فصل عائلات المهاجرين غير الشرعيين.

وجمعت الولايات المتحدة 500 طفل مهاجر بأهلهم فيما لا يزال أكثر من ألفي طفل آخر مفصولين عن ذويهم وسط غموض حول الجدول الزمني والآليات للم شمل العائلات، وسط جدل محتدم حول سياسة الرئيس دونالد ترامب.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات